الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 00:01

شخصية رياضية عالمية رفيعة المستوى تزور المدرب فياض شلبي

حجاج رحال -
نُشر: 21/05/13 08:11,  حُتلن: 18:04

قام الدكتور فلاديمير بإلقاء محاضرة بموضوع تأثير الرياضة الايجابي على كسر الحواجز والمعتقدات المسبقة وبناء الثقة مع إعطاء أمثلة عملية عن دول متعددة في العالم حيث شكلت الرياضة جسرا بين الأطراف المتخاصمة

حل الدكتور فلاديمير بركوب، رئيس منظمة "كرة قدم الشوارع العالمية"، ضيفاً على المدرب فياض شلبي والذي يعمل مديراً لمشاريع جمعية "مفعلوت للتربية والمجتمع" التابعة لنادي هبوعيل تل أبيب في الأردن والضفة.  وتهدف هذه الزيارة لبحث إمكانية التعاون المشترك بين الطرفين، خصوصاً بأن هذه المنظمة تؤمن بمبدأ "عن طريق الرياضة وخصوصاً كرة القدم هناك إمكانية لإعادة كثير من الأطفال والشبان الذين لفظوا إلى الشوارع بسبب ظروف قاهرة، ودمجهم مرة أخرى ضمن أطر المجتمع ليكونوا أفرادا فعالين ومؤثرين".

 


وتوجه الاثنان إلى مدينة رام الله لزيارة "مركز التعليم المستمر التابع لجامعة بير زيت"، وقام باستقبالهم مدير المركز  مروان ترزي. وقام الدكتور فلاديمير بإلقاء محاضرة بموضوع تأثير الرياضة الايجابي على كسر الحواجز والمعتقدات المسبقة وبناء الثقة، مع إعطاء أمثلة عملية عن دول متعددة في العالم، حيث شكلت الرياضة جسرا بين الأطراف المتخاصمة. ومن خلال الزيارة تم بحث إمكانية العمل المشترك، حيث سيتم إقامة فرع لهذه المنظمة في الضفة، على أن يكون المدرب فياض شلبي حلقة الوصل بينهم. ,يذكر أن الدكتور فلديمير يشغل أيضاً منصب رفيع في إتحاد كرة القدم العالمي "الفيفا"، وهو يعد لتشكيل بعثة إسرائيلية - فلسطينية مشتركة ستسافر لمباريات كأس العالم 2014 في البرازيل.  وقد وجه الدكتور دعوة للمدرب فياض شلبي لزيارة مزدوجة لصربيا، موطن الدكتور، وإلى مقر المنظمة في ألمانيا.

مقالات متعلقة