الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 13:01

يوم الاختصاص والتوجيه المهني لطلاب مدرسة البشائر للعلوم- سخنين

امين بشير -
نُشر: 20/05/13 22:39,  حُتلن: 23:15

في النهاية شكر المركز التربوي لمدرسة البشائر الاستاذ جمال بقاعي ونسرين حنا مستشارة المدرسة على دورهم واسهامهم في تنظيم هذا اليوم ونجاحه

قامت مدرسة البشائر الاهلية للعلوم – سخنين يوم الاربعاء الماضي بتنظيم يوم لاختيار الاختصاص والتوجيه المهني واختيار معهد البسيخومتري لطلاب طبقة التواسع، تأتي هذه الخطوة بهدف توجيه الطلاب بشكل صحيح وسليم لكي يتسنى لهم اختيار مجال تخصصهم بشكل مدروس بما يتلاءم مع رغباتهم وميولهم العلميّة المستقبلية. وقام الدكتور مالك يوسف بافتتاح هذا اليوم بكلمة أكد فيها مسؤولية المدرسة تجاه طلابها بما يتعلق بالارشاد والتوجيه الصحيح لكي يتسنى لهم اتمام دراستهم الثانوية بشكل صحيح، والحصول على شهادة بجروت ذات جودة تمكنهم من الالتحاق في اي مجال من المجالات التي يرغبها الطالب.



وبعد ذلك قام الاستاذ عمر مخزومي ممثل معهد ابسوس والدكتور يحيى عرسان ممثل معهد اقرأ بعرض محاضرتين حول موضوع البسيخومتري لطلاب طبقة التواسع من أجل حثهم وزيادة دافعيتهم لتعلم البسيخومتري في جيل مبكر، كي يتسنى لهم التقدم لهذا الامتحان الذي تعتبر نتيجته احد المعايير المركزية للقبول للجامعات الاسرائيلية في كافة الكليات. نذكر بأن مدرسة البشائر تدرس موضوع البسيخومتري لطلاب المرحلة الثانوية ثلاث ساعات اسبوعية منذ نشأتها، ولطلابها نتائج مشرفة في امتحانات البسيخومتري.

اتخاذ القرار
وتلاهما عرض لمركزي الفروع المختلفة مثل هندسة البرامج، الميخا طرونيكا، والهندسة الطبية، والمنظومات الطبية، والكيمياء، والفيزياء اذ ركز جميع المركزين على مضمون كل تخصص ومتطلباته، وعدد وحداته، واهميته وارتباطاته في المجالات المختلفة. هذا واختتم اليوم بكلمة اخرى من مدير المرسة حث فيها الطلاب التفكير العميق قبل اختيار التخصص والتأني من اجل اتخاذ القرار الصحيح والاختيار الصّحيح. وفي النهاية شكر المركز التربوي لمدرسة البشائر الاستاذ جمال بقاعي ونسرين حنا مستشارة المدرسة على دورهم واسهامهم في تنظيم هذا اليوم ونجاحه .

مقالات متعلقة