الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 03:01

المؤسسات الارثوذكسية تطالب بالإفراج عن المطارنة المختطفين في حلب

كل العرب
نُشر: 19/05/13 13:06,  حُتلن: 13:19

في نهاية الخدمة اعلن سيادة المطران عطاالله حنا تضامن الكنيسة الارثوذكسية وأبناء الرعية وتضامن المؤسسات الارثوذكسية في المدينة المقدسة مع مطارنة حلب المخطوفين ومع كافة المخطوفين

احتفلت الكنيسة الارثوذكسية اليوم بأحد حاملات الطيب وأحد القديس يوسف والقديس نيقوديموس،  وقد أقيم صباح اليوم الأحد قداس احتفالي كبير في كنيسة حاملات الطيب للروم الأرثوذكس المحاذية بكاتدرائية مار يعقوب بجوار كنيسة القيامة في البلدة القديمة من المدينة المقدسة. وقد ترأس الخدمة الإلهية سيادة المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، يشاركه الارشمندريت بورفيريوس وكهنة الكاتدرائية الاب عيسى توماـ والأب فرح بدورـ كما ولفيف من الشمامسة، وقد رتلت جوقة الكاتدرائية بحضور حشد من أبناء الرعية الارثوذكسية في القدس تتقدمهم رئيسة وعضوات جمعية حاملات الطيب في القدس التي تحتفي اليوم بعيدها السنوي.


المطران عطالله حنا

هذا وقد تحدث سيادة المطران في عظته من وحي هذه المناسبة، مشيدا بنشاطات جمعية حاملات الطيب ومؤسساتها العاملة في القدس في خدمة شعبنا الفلسطيني، كما أن السيد ابراهيم سلفيتي من لجنة وكلاء الكاتدرائية قام بقراءة تقرير عن الجمعية وما انجزته حتى اليوم وبرامجها المستقبلية . وفي نهاية الخدمة اعلن سيادة المطران عطاالله حنا تضامن الكنيسة الارثوذكسية وأبناء الرعية وتضامن المؤسسات الارثوذكسية في المدينة المقدسة مع مطارنة حلب المخطوفين ومع كافة المخطوفين، مستنكرين بشدة عمليات الخطف ايا كان فاعلها وايا كان المخطوفين. وقال سيادته في كلمته التي ألقاها في كنيسة حاملات الطيب: "إن الكنيسة الارثوذكسية ومؤسساتها في المدينة المقدسة تطالب بالإفراج الفوري والسريع عن سيادة المطران بولس يازجي وسيادة المطران يوحنا ابراهيم وكافة المخطوفين معتبرين الاستمرار في عملية الخطف وصمة عار في جبين الانسانية".

نبذ العنف والخطف
كما ناشد المطران "كافة الهيئات الدينية والمدنية العمل من أجل الإفراج عن المخطوفين وعودتهم آمنين وسالمين، مع تأكيدنا على نبذ العنف والخطف". وقال سيادته: "إننا نتضامن مع إخوتنا في سوريا، فامتهان كرامتهم هو امتهان لكرامتنا جميعا والتطاول عليهم هو تطاول علينا جميعا". وبعد القداس توجه الجميع الى مقر جمعية حاملات الطيب الارثوذكسية في باب الخليل في القدس، حيث رحبت نورا قرط بسيادة المطران وكافة الآباء وجميع المحتفلين بعيد الجمعية، وأكدت الموقف الذي عبر عنه سيادة المطران وهو "التضامن الكامل مع المطارنة المختطفين في سوريا ومع كل الشعب السوري، وإننا نطلق نداء بالإفراج عنهم باسم جمعية حاملات الطيب الارثوذكسية ومجلس وكلاء كاتدرائية مار يعقوب والنادي الارثوذكسي العربي في القدس، وجمعية الملجأ الارثوذكسي في القدس ومختار الطائفة، كما أن كهنة الرعية وعموم ابناء الرعية الارثوذكسية في القدس يناشدون ايضا بالإفراج الفوري والسريع عن المطارنة المخطوفين".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
231290.13
BTC
0.52
CNY