الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 16:01

المنارة تقدم محاضرة حقوقية في كلية تل حاي

أمين بشير مراسل
نُشر: 18/05/13 16:38,  حُتلن: 18:41

تطرق عباس في محاضرته إلى القوانين الاساسية التي تكفل لأصحاب الاعاقات الكرامة الانسانية والمكانة الاجتماعية المرموقة وأبرزها قانون المساواة للأصحاب الاعاقات الذي سن عام 1998

قدمت جمعية المنارة متمثلة بمؤسسها ومديرها المحامي عباس محاضرة حقوقية لطلاب الخدمات الاجتماعية في كلية تل حاي في مساق حقوق أصحاب الاعاقات في كلية الخدمات الاجتماعية. وجاءت دعوة عباس من خلال مبادرة د. كارولين جوتمان المحاضرة في الكلية. تجدر الاشارة أنه رافق عباس العامل الاجتماعي وسيم أبو ليل المركز الجديد للوحدة الجماهيرية في المنارة. تطرق عباس في محاضرته إلى القوانين الاساسية التي تكفل لأصحاب الاعاقات الكرامة الانسانية والمكانة الاجتماعية المرموقة وأبرزها قانون المساواة للأصحاب الاعاقات الذي سن عام 1998.

 

عرض عباس في محاضرته البنود الاساسية في القانون والتي تكفل مجموعة من الحقوق وبضمنها الحق في العمل، الحق في المواصلات العامة، الحق في اتاحة المباني العامة، الحق في اتاحة المعلومات وغيرها؟ كما تطرق عباس في محاضرته إلى الاتفاقية الدولية لحقوق أصحاب الاعاقات التي صادقت عليها دولة اسرائيل مؤخرا وتعتبر الاتفاقية البوصلة الدولية الاولى التي تكفل العديد من الحقوق لأصحاب الاعاقات. وفي حديث مع د. كارولين جوتمان أعربت عن شكرها البالغ لتعاون عباس الذي صار ضيفا ثابتا في مختلف المساقات التي تقدمها المحاضرة.

مقالات متعلقة