الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 20:02

مدرسة دبورية الشاملة تستضيف جموعاً من المتقاعدين من دبورية ومن طمرة

كل العرب
نُشر: 17/05/13 21:12,  حُتلن: 21:30

الأستاذ محمّد حجازي شكر الأستاذ فريد يوسف والمعلمين على حسن إستضافتهم وعلى المعلومات القيّمة التي زوّدهم بها عن المدرسة وأنّهم يشعرون بالفخر والإعتزاز بما وصلت إليه المدرسة من نتائج تحصيليّة واجتماعيّة معاً


شكر مدير المدرسة المعلمتين المتقاعدتين من دبورية المعلمة لمياء إبراهيم والمعلمة جميلة مصالحة على المبادرة والتنسيق لإستضافة الوفد الزائر

في يومٍ مبارك بالأمطار استضافت مدرسة دبورية الشاملة عدداً من المتقاعدين من دبورية ومن مدينة طمرة بهدف الإطلاع على أوضاع المدرسة من ناحية ودعماً للمسيرة التعليميّة فيها لما فيه مصلحة الطلاب وأهل البلدة.

 

قام مدير المدرسة الأستاذ المربي فريد يوسف بإستقبال العشرات من المتقاعدين (60 متقاعداً) في قاعة المدرسة للمحاضرات وبحضور عدد من معلّمي المدرسة، حيث رحّب بهم أحسن ترحيب وإستعرض أمامهم، بالإستعانة بشرائح موضِحة، تاريخ المدرسة والإنجازات المهمّة التي تمّت في السنوات الثلاث الأخيرة شاكراً الدعم الوافر الذي قدّمه المعلمون والأهالي حيث كان لهم الدور الأهم في تحسين أوضاع المدرسة والوصول إلى ما نحن عليه من نتائج في امتحانات البجروت، حيث تتراوح في السنوات الثلاث الأخيرة بين 65% وَ 68%، وفي تحسين مبنى المدرسة من الداخل ومن الخارج بما يليق بأبنائنا الطلاب وتوفير وسائل الراحة التي يتطلّع إليها الطلاب من المكيّفات بالإضافة إلى إضافة غرف حاسوب وتحسين أحوال المختبرات.

إستعراض التخصصات
كما إستعرض أمامهم التخصصات الموجودة في المدرسة: بيوتكنولوجيا، هندسة حاسوب، فيزياء، كيمياء، بيولوجيا، بيئة، جغرافيا، تاريخ، موارد بشريّة وحوسبة مما يعطي لجميع الطلاب اختيار التخصص المناسب له دون أن تكون هناك حاجة للجوء إلى مدارس أخرى بحثاً عن التخصص الملائم. وهذا ما أدّى بالنهاية إلى اختيار مدرستنا من قِبل جميع الطلاب المنتقلين من المرحلة الإعداديّة إلى المرحلة الثانويّة هذا بالإضافة إلى الأجواء التعليميّة والمعاملة الدافئة التي نحتضن بها الطلاب.

نتائج عالية جداً
شهدت المدرسة نقلة نوعيّة في السنوات الثلاث الأخيرة ليس فقط من الناحية التعليميّة وإنّما كذلك من ناحية العطاء وإحترام الغير عامّة والكبير سناً خاصة وهذا ما أعاد ثقة الطلاب والأهل بالمدرسة، كما جاء على لسان الأستاذ المربي فريد يوسف مشدّداً على أهميّة ذلك بالنسبة للطالب وما تعنيه هذه القيم له حيث كان ذلك ممكناً بمساعدة الطاقم التدريسي أولا والأهالي ثانياً وتجاوب الطلاب ثالثاً. ثمّ ذكر الأستاذ فريد أن هناك ما يقارب 13 طالباً من الصف العاشر يدرسون علم الحاسوب في جامعة حيفا للحصول على اللقب الأوّل في الموضوع مع إنتهاء الصف الثاني عشر مما يدل على أنّ مدرستنا وصلت إلى مرحلة متقدّمة جداً من النتائج العالية في تحصيل طلابها.

فخر وإعتزاز
ومن جهة أخرى شكر الأستاذ محمّد حجازي الأستاذ فريد يوسف والمعلمين على حسن إستضافتهم وعلى المعلومات القيّمة التي زوّدهم بها عن المدرسة وأنّهم يشعرون بالفخر والإعتزاز بما وصلت إليه المدرسة من نتائج تحصيليّة واجتماعيّة معاً.
شكر مدير المدرسة المعلمتين المتقاعدتين من دبورية المعلمة لمياء إبراهيم والمعلمة جميلة مصالحة على المبادرة والتنسيق لإستضافة الوفد الزائر. في آخر اللقاء قدّم كلٍ من الأستاذ نجيب أطرش والمعلمة مريم مصالحة قصيدتين ترحيبيّتين الأوّلى باللغة العبريّة والثانية باللغة العربيّة نالت إعجاب الحضور. 

قصيدة تَرحيبيّة
أيّارُ أقبَلَ ضاحِكًا وتزيَنا  والورد لاح مُعَطَرًا وملونا
لما رأى نَجمًا تعاظَمَ نورُهُ  فأقامَ عيدًا رائِعًا وترنما
ماذا نقول وأنتم نبعُ قصيدنا  ماذا نقولٌ فالفؤادُ تكلما
يا من منحتم للدُنى نَبَضاتِكم  يا مَن رَوَيْتُم حينَما اشتَدَّ الظما
يا من مضيْتُم في طريقٍ شائِكٍ والوردُ في خدرِ الخمائِلِ قد نما
حلَلْتُم في ديار الطور أهلا دائما في القلب أنتم دائما
أجيالُ علمٍ سُدِدَت فيها الخُطى  لم يصِب في السَهم الا من رمى
الله فضلكم بعلم قد سَما أولو الألباب إلى العلياءِ تَقَدُما
من عطركم فاحت زهورُ كلامنا  من نورِكُم تهوي نجوم في السما

بقَلم : المعلمة مريم مصالحة - مدرسة دبورية الشاملة 15-5-2013

مقالات متعلقة