الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 19:02

اكتئاب ما بعد الولادة واضطرابات القلق/اعداد: د.منذر عزام

خاص بمجلة ليدي
نُشر: 14/05/13 21:37,  حُتلن: 10:02

الإكتئاب هو أكثر شيوعًا في النساء الأصغر سنًّا والأميركيون الأفارقة والأقل تعليمًا

وجد الباحثون أن 68.5٪ من النساء كان التشخيص الأولي لهن هو إضطرابات إكتئابية أحادية القطب ما يقارب ثلثي النساء كن مصابات أيضًا باضطرابات القلق وكان 22.6٪ من النساء مصابات باضطرابات القطبين

14 في المائة من الأمهات بعد الولادة يصبن بالإكتئاب، الذي يبدأ بعد الولادة في معظم الحالات، ومع التشخيص فإن أكثر حالات الإكتئاب الأكبر تصاحب إضطرابات القلق المرضية. قام الباحثون بفحص 10،000 امرأة قد عانت مؤخرًا من الإكتئاب أربعة إلى ستة أسابيع بعد الولادة. النساء اللواتي كانت نتائجهن إيجابية في الإكتئاب بعد الولادة، كن مدعوات إلى تقييم نفسي في بيوتهن.


الدكتور منذر عزام

ووجد الباحثون أن 14 في المائة من النساء كانت نتائجهن إيجابية للإكتئاب. ومن هنا، خضع 59.2 في المائة منهن لتقييم نفسي في المنزل، وكان 10.5 في المائة خضعن إلى مقابلة تشخيص عبر الهاتف.

إضطرابات إكتئابية
الإكتئاب هو أكثر شيوعًا في النساء الأصغر سنًّا، والأميركيون الأفارقة، والأقل تعليمًا. تم العثور على الإيذاء النفسي في 19.3 في المائة من النساء. ووجد الباحثون أن 68.5٪ من النساء كان التشخيص الأولي لهن هو إضطرابات إكتئابية أحادية القطب، ما يقارب ثلثي النساء كن مصابات أيضًا باضطرابات القلق، وكان 22.6٪ من النساء مصابات باضطرابات القطبين. وكان التشخيص الأكثر شيوعًا في النساء هو إضطراب الإكتئاب مع إضطراب القلق العام.


صورة توضيحية 

مقالات متعلقة