جامعات / مدارسStudents

العربية الامريكية تستقبل الملحق الثقافي الروسي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الجامعة العربية الامريكية تستقبل الملحق الثقافي الروسي

أبو مويس:

الجامعة تركز حاليا على استحداث العديد من البرامج الاكاديمية في البكالوريوس والماجستير ذات بعد استراتيجي تنموي قادرة على تلبية الاحتياجات الوطنية في العديد من الجوانب


استقبل رئيس الجامعة العربية الامريكية الاستاذ الدكتور محمود ابو مويس الملحق الثقافي في ممثلية روسيا في فلسطين، ومدير عام المركز الروسي للعلوم والثقافة سيرغي شابوفالوف، والذي زار الجامعة بهدف بحث آفاق التعاون العلمي والثقافي بين الجانبين. والتقى رئيس الجامعة بالملحق الروسي، بحضور مساعده لشؤون العلاقات الدولية الدكتور مفيد قسوم، وعميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عدوان ياسين، ومدير العلاقات العامة فتحي اعمور، ومديرة مكتب رئيس الجامعة سوزان العارضة.

وخلال اللقاء، قدم الاستاذ الدكتور ابو مويس شرحا تعريفيا عن الجامعة وبرامجها الاكاديمية، وبدءها بتنفيذ أساليب متقدمة في عملية التدريس بالاعتماد على الجودة والنوعية، وأكد سعي الجامعة لتطوير الجانب الثقافي والبحثي من خلال إقامة الشراكات المتميزة مع العديد من المؤسسات العلمية والثقافية ال محلية والدولية. وأضاف، أن الجامعة تركز حاليا على استحداث العديد من البرامج الاكاديمية في البكالوريوس والماجستير ذات بعد استراتيجي تنموي قادرة على تلبية الاحتياجات الوطنية في العديد من الجوانب، وأشار الى ان الطموح كبير ولا تحده حدود بأن تصبح الجامعة من الجامعات الرائدة على المستوى العربي والإقليمي، ونقل التجارب المتقدمة للدول العالمية وتطبيقها بمفاهيم فلسطينية عصرية.

فتح آفاق من التعاون
ومن جانبه، أكد الملحق الثقافي الروسي على أهمية البدء بإقامة علاقات علمية وثقافية بين الجانبين، ووضع الخطط المناسبة للاتفاق على برامج محددة لتنفيذها بشكل مشترك مستقبلا، خاصة في مجال التعليم والصحة والبيئة. كما قام الاستاذ الدكتور ابو مويس بتكريم الملحق الثقافي بدرع الجامعة وذلك تقديرا لمبادرته بزيارة الجامعة، والسعي لفتح آفاق من التعاون في العديد من المجالات.

تنمية الرياضة
ونظمت دائرة العلاقات العامة جولة ميدانية في حرم الجامعة للملحق الروسي، زار خلالها مجموعة من كليات ومرافق ومراكز الجامعة العلمية والتدريبية، كما وأطلعه الدكتور قسوم، وممثلة العلاقات العامة سماح دواهدة، على خطط الجامعة على الصعيد الاكاديمي، وسعيها لتعزيز علاقتها الدولية بهدف بناء شراكات ناجحة وتنفيذ برامج على المستوى الثقافي والعلمي والبحثي، اضافة الى زيارته لمشروع القرية الرياضية التي تنفذه الجامعة حاليا وتعرف خلالها من مهندسي المشروع على مراحل العمل ومواصفات المشروع التي ستكون ضمن المواصفات والجودة العالمية في مجال الرياضة.

كلمات دلالية