الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 03:02

الدوري الألماني:أوغسبورغ بمباراة صعبة أمام فريق بايرن ميونخ

كل العرب
نُشر: 11/05/13 08:46,  حُتلن: 14:22

يلتقي دورتموند الذي ضمن الوصافة مع مضيفه فولفسبورج وباير ليفركوزن الذي اكد تأهله المباشر الى دوري الابطال مع هانوفر وشالكه الذي سيشارك في الدور التمهيدي للمسابقة الاوروبية الأم مع شتوتجارت

سيقول المدرب الفذ يوب هاينكيس وداعا لملعب "اليانز ارينا" اليوم السبت عندما يتواجه بايرن ميونيخ مع أوغسبورغ في المرحلة 33 قبل الاخيرة من الدوري الالماني لكرة القدم. وستكون مباراة اليوم الأخيرة لهاينكيس بين جماهير النادي قبل ان يترك مكانه للاسباني جوسيب غوارديولا وذلك لان بايرن يختتم موسمه الرائع خارج قواعده امام بوروسيا مونشنجلادباخ. لكن هاينكيس الذي قاد بايرن الى لقب الدوري للمرة 23، يأمل العودة الى هذا الملعب صباح الـ26 من الشهر الجاري للاحتفال مع الجمهور باللقب الأغلى وهو دوري ابطال اوروبا حيث يتواجه النادي البافاري مع مواطنه بوروسيا دورتموند في النهائي يوم 25 منه على ملعب "ويمبلي" في لندن.


صور من تدريبات فريق بايرن ميونخ

"انه المدرب المختار الحقيقي"، هذا ما قاله كارل هاينتس رومينيجه رئيس مجلس الادارة عن هاينكيس، في اشارة منه الى اللقب الذي يطلق على المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو. من المؤكد ان هاينكيس خاض مع بايرن موسما استثنائيا سيبقى عالقا في الاذهان لعقود، اذ نجح في قيادته لحسم الدوري مبكراً محطما في طريقه الكثير من الارقام القياسية، بينها افضل انطلاقة للموسم، واول فريق يتوج بطلا للخريف بعد 14 مرحلة فقط، واول فريق يتوج باللقب قبل ست مراحل على النهاية، واول فريق يحقق 27 انتصارا في الموسم وصاحب اكبر عدد نقاط في موسم واحد (85 حاليا والرقم السابق 81 كان باسم دورتموند حققه الموسم الماضي).

مباراة مشتعلة
ويأمل بايرن ان ينهي الموسم وهو متقدم بـ21 نقطة عن اقرب دورتموند (الفارق 20 حاليا) لتحطيم الرقم القياسي في عدد النقاط بين البطل ووصيفه، وفي حال فوزه على اوجسبورج سيحطم رقمه القياسي من حيث عدد الانتصارات على ارضه خلال موسم واحد بعد ان حطم الرقم القياسي لعدد الانتصارات خارج قواعده، وفي حال لم يخسر في مباراتيه الاخيرتين سيعادل الرقم القياسي من حيث اقل عدد هزائم في الموسم (1) واقل عدد هزائم خارج قواعده (لم يخسر). كما اصبح من شبه المؤكد ان يودع هاينكيس بايرن برقم قياسي آخر هو اقل عدد اهداف دخلت شباكه (14 هدفا في حين ان الرقم السابق كان 21 باسم بايرن ايضا حققه الموسم 2007-2008)، بعد ان حطم الرقم القياسي من حيث عدد المباريات التي انهاها بشباك نظيفة (20). ويلتقي دورتموند الذي ضمن الوصافة مع مضيفه فولفسبورج، وباير ليفركوزن الذي اكد تأهله المباشر الى دوري الابطال مع هانوفر، وشالكه الذي سيشارك في الدور التمهيدي للمسابقة الاوروبية الأم مع شتوتجارت.

 
صور من اخر مباراة لفريق أوغسبورغ

 

مقالات متعلقة

Got