الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

سيدتي:6 خدع لعدم اكتساب سعرات حرارية زائدة

كل العرب
نُشر: 10/05/13 17:04,  حُتلن: 07:29

سيدتني:

تحكمي في السعرات الحرارية المتناولة بطريقة ذكية للغاية خاصة عندما تشرعين في إعداد عدد من الفطائر والمخبوزات اللذيذة

تخلصي من 100 سعر حراري على الفور من خلال استبدال أطباق الأرز في وجباتنا الأساسية بتناول حبات الكينوا التي تحتوي على نسب عالية من البروتين

بطرق سهلة، يمكنك الآن خسارة العديد من السعرات الحرارية المكتسبة من تناول أنواع بعينها من الأطعمة، تلك الطرق تعتمد على خدع بسيطة تقوم على استبدال بعض الأطعمة بأخرى لا تحتوي على القدر ذاته من السعرات الحرارية. كما أنها تساعدك على الإحساس بالشبع لمدة طويلة من الوقت، فلا تحتاجين لالتهام الطعام من وقت لآخر.


صورة توضيحية

إليك ست خدع سهلة التنفيذ للحد من اكتساب السعرات الحرارية:

الفلفل.. طبق سلطة
عادة عندما نتناول ساندويتشات نرغب في إكسابها مذاقا شهيا، بإضافة السلطات ذات الصوص الدسم حتى نستمتع بأكل الطعام، في حين أن تلك السلطات المشبعة بالدهون تكون من العوامل الأساسية لإكسابنا الوزن الزائد على الرغم من أننا نكون قد تناولنا جرعات صحية من الطعام العادي.

ومن هنا، حتى تمنحي الساندويتش مذاقا رائعا وفي ذات الوقت لا تكتسبين سعرات حرارية أنت في غنى عنها، فالحل في هذه الحالة هو تناول ثمرات الفلفل الملون كطبق سلطة متكامل.

كل ما عليك فعله، هو تقطيع ثمرتين من الفلفل الذي لا تزيد السعرات الحرارية فيه على 30 سعرا حراريا، وزيني بها أطباقك أو الساندويتش الخاص بك.

استبدلي الأرز بحبات الكينوا
تخلصي من 100 سعر حراري على الفور، من خلال استبدال أطباق الأرز في وجباتنا الأساسية، بتناول حبات الكينوا التي تحتوي على نسب عالية من البروتين دون سعرات حرارية تذكر!

كما أن حبيبات الكينوا تحتوي على الكربوهيدات المعقدة التي تعمل على حفظ مستوى السكر في الدم، لذا قولي وداعا للسعرات الزائدة وحالة الجوع المستمرة التي ربما تسيطر عليك عند اتباع نظام غذائي صحي.

استخدمي اليقطين المعلب بدلا من الزيت!
تحكمي في السعرات الحرارية المتناولة بطريقة ذكية للغاية، خاصة عندما تشرعين في إعداد عدد من الفطائر والمخبوزات اللذيذة.

فبدلا من استعمال الزيت المعتاد بكميات كبيرة لإعداد الأطباق، ضعي اليقطين المعلب والصافي تماما، ولن يلاحظ أحد الفرق في المذاق.

تلك الخدعة ملائمة تماما للأشخاص الذين لا يستطيعون التحكم في إغراءات تناول الحلوى، لذلك ابحثي عبر الإنترنت عن وصفات للكوكيز والكيك يمكنك فيها استخدام شراب اليقطين بدلا من الزيت، واستمتعي بطعم الحلوى دون اكتساب وزن زائد.

حليب اللوز
الحليب جزء لا يتجزأ من أي نظام غذائي، ومن ثم لا يمكن الاستغناء عنه تحت أي ظرف على الرغم من السعرات الحرارية العالية التي يحتويها الحليب الكامل الدسم.

من البدائل المطروحة التي توفر لك 150 سعرا حراريا، هي استبدال الحليب الكامل الدسم بحليب اللوز.

يمكنك استغلال تلك الميزة، في صنع آيس كريم منزلي من حليب اللوز ومكونات غير دسمة، لتستمتعي بمذاق الحلوى دون اكساب الجسم دهونا غير مرغوب فيها.

الحمص المتبل
هل ترغبين في وجبة خفيفة "سناك" تساعدك على الشعور بالشبع وفي ذات الوقت تخلصك من السيلوليت؟، إليك تلك الوجبة المدهشة وهي المكونة من حبات الحمص اللذيذة، ولكن مع تقديمها متبلة بالكركم والفلفل الحار يمكنك أيضا إضافة عصير الليمون لمذاق رائع.

تلك الوصفة يمكنك اعدادها بطريقتين الأولى منها، سلق حبات الحمص حتى تنضج ثم أضيفي التوابل إليها، أو يمكنك وضع حبات الحمص في صينية فرن مع نثر التوابل من أعلى وضعي الصينية في الفرن لمدة لا تتجاوز الـ 20 دقيقة تقريبا.

الكرنب المحمر!
اتفق خبراء التغذية على أن إحداث بعض التغيير أو كسر نمطية الحمية الغذائية بعض الشئ، يحفز أكثر على إنقاص الوزن الزائد، ولهذا السبب عادة ما يمنحك الطبيب المختص عند اتباع نظام رجيم صارم ليوم واحد في الأسبوع تتناولين فيه ما تشتهين من الطعام.

ومن هذا المنطلق، نقدم لك تلك الخدعة الجديدة التي تعمل على إشباعك لمدة طويلة من الوقت، بخلاف أنها تغنيك عن لذتك الشهية وهي تناول البطاطا المقلية.

في تلك الخدعة نتناول الكرنب السلقي بدلا من البطاطا، فعليك أولا تقطيع الكرنب إلى أعواد رفيعة، ثم تبليها بالتوابل المفضلة لك وضعيها في صينية في الفرن حتى يصير لونها مائلا للبني.

تلك الوصفة توفر لك حوالي 200 سعر حراري، يمكن أن تكتسبيها بسهولة من تناول البطاطا المقلية.

مقالات متعلقة