الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 14:01

زيارة نتنياهو إلى الصين:تعاون مشترك بين خبراء التكنولوجيا ورجال الأعمال

كل العرب
نُشر: 10/05/13 08:44,  حُتلن: 11:36

عرض نتانياهو على بنك الإعمار الصيني فتح فرع له في إسرائيل لدفع فرص التعاون مع الشركات الإسرائيلية

بحث رئيس الوزراء مع محافظيْ البنك سبل إطلاق مشاريع تعاون بين شركات إسرائيلية وصينية والحصول على التمويل المشترك 

نتنياهو إلتقى الرئيس الصيني ورئيس الوزراء الصيني إتفقوا على إعداد خطّة إستراتيجية تفسح المجال أمام التعاون الثنائي على أعلى المستويات بين خبراء التكنولوجيا ورجال الأعمال

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من أوفير جندلمان المتحدث بإسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي وجاء فيه :" إختتم رئيس الوزراء نتنياهو أمس زيارته للصين باللقاءات التالية:

1. رئيس الوزراء يحضر مأدبة عشاء مع مسؤولين اقتصاديين وسياسيين صينيين ورجال أعمال إسرائيليين وصينيين
شارك رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو في مأدبة عشاء إحتفالية أقيمت في بكين بحضور مسؤولين إقتصاديين صينيين وممثلين عن الحكومة الصينية ورجال أعمال إسرائيليين وصينيين. وقال رئيس الوزراء في مستهل مأدبة العشاء أنه يوشك على إنهاء زيارة ناجحة للغاية للصين مشيراً إلى أنه التقى في وقت سابق الرئيس الصيني ورئيس الوزراء الصيني حيث تمّ الإتفاق على تشكيل مجموعة عمليات مشتركة لمسؤولين إسرائيليين وصينيين يقومون بإعداد خطّة إستراتيجية تفسح المجال أمام التعاون الثنائي على أعلى المستويات بين خبراء التكنولوجيا ورجال الأعمال وخبراء آخرين. وإعتبر رئيس الوزراء هذا الأمر اختراقاً هاماً بالنسبة لإسرائيل وخطوة هامة بالنسبة للصين أيضاً".

مشاريع إسرائيلية صينية
وأضاف البيان :"وأشار رئيس الوزراء إلى أنّ الصين تواجه تحديات كبيرة تتمثل بتسارع وتيرة الهجرة من الأرياف إلى المدن وتنامي الدخول من المستويات المتوسطة إلى المستويات العالية. وأضاف أنّ اعتماد التقنيات الحديثة وحدها كفيل بتحقيق النقلة المطلوبة للتعامل مع هذه التحديات. وتابع يقول إن قرار الحكومتيْن الصينية والإسرائيلية التعاون فيما بينهما لهو قرار شديد الأهمية بالنسبة لإسرائيل مؤكداً اهتمام إسرائيل بتشجيع الشراكات والمبادرات المشتركة في المجالات التي يوليها الجانب الصيني الأهمية. وتابع رئيس الوزراء يقول إن الحاجة إلى الابتكارات لا تتوقف لحظة بل تستمر في جميع مراحل التطوير والأعمال مشيراً بالتالي إلى أن الشركاء الإسرائيليين في المشاريع سيواصلون العمل على تكييف التقنيات التي يملكونها مع الاحتياجات والمشاريع الصينية سواء داخل الصين نفسها أو خارجها. وخلص رئيس الوزراء بإطلاق الدعوة للمضي قدماً في هذه المشاريع".

2. رئيس الوزراء يلتقي في بكين المحافظ المنصرف والمحافظ الجديد لبنك الإعمار الصيني
وأكمل البيان :"عقد رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو في بكين إجتماعاً مع المحافظ المنتهية ولايته والمحافظ الجديد لبنك الإعمار الصيني الذي يتمتع بمحفظة استثمارية مقدارها 1.2 تريليون (ألف مليار) دولار مما يجعله أكبر بنك للتنمية في العالم.وبحث رئيس الوزراء مع محافظيْ البنك سبل إطلاق مشاريع تعاون بين شركات إسرائيلية وصينية والحصول على التمويل المشترك لمبادرات ومشاريع سواء في الصين أو في إسرائيل أو في إفريقيا".

فتح فرع لبنك الإهمار الصيني في إسرائيل
ومضى البيان :"وأشار رئيس الوزراء إلى ما تتميز به إسرائيل من سعة معلومات وإبتكارات في مجالات المياه (خاصة معالجة المياه العادمة وتحلية المياه) والطاقة والمواصلات والصحة وغيرها. وعرض نتانياهو على بنك الإعمار الصيني فتح فرع له في إسرائيل لدفع فرص التعاون مع الشركات الإسرائيلية.ويُعدّ بنك الإعمار الصيني جهة محورية هامة في نسيج العلاقات الدبلوماسية الصينية ككل كونه يعمل على دفع سياسات الحكومة الصينية. ويعتمد البنك في عوائده على بيع سندات الدين الصينية في الأسواق المحلية والدولية".


3. لأول مرة يلقي رئيس وزراء إسرائيلي محاضرة أمام طلاب معهد تأهيل القيادات الصينية المستقبلية
وأكّد البيان :"ألقى رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو أول محاضرة من نوعها لرئيس وزراء إسرائيلي أمام طلاب المعهد العالي لتأهيل القيادات الصينية المستقبلية. ويشار إلى أن هذا المعهد يُعتبر أعلى مؤسسة لتأهيل مسؤولي دوائر الحكومة الصينية حيث كانت القيادة الصينية الحالية قد حصلت على تحصيلها العلمي فيه. ولم يلقي أي زعيم أجنبي محاضرة أمام طلاب المعهد خلال العام الأخير باستثناء رئيس وزراء سنغافورة. وشكر رئيس الوزراء مضيفيه على تشريفه بإلقاء كلمته أمام جيل القيادة المستقبلية في الصين قائلاً لرؤساء المعهد إن القيادة تتمثل بقدرة استشراف المستقبل والسعي لتغييره".

القدرات التكنولوجية الإسرائيلية 
وأشار البيان :"عرض رئيس الوزراء على طلاب المعهد العالي القدرات التكنولوجية الإسرائيلية خاصاً بالذكر الجهود التي تبذلها إسرائيل بحثاً عن بدائل النفط لخفض اعتماد العالم على النفط. كما نوه رئيس الوزراء إلى الاتفاق الذي كان قد توصل إليه مع نظيره الصيني خلال اجتماعهما بشأن تشكيل فريق عمل مشترك لإعداد خطة إستراتيجية للتعاون بين البلديْن في المجالات المدنية من قبيل المياه والأغذية وأجهزة الصحة العامة. وأكد رئيس الوزراء أنه مقتنع بمتانة الروابط الإسرائيلية الصينية وواثق من احتمال تحقيق النتائج الجيدة من خلال التعاون الثنائي".

التهديدات التي تتعرض لها إسرائيل
وإختتم البيان :"أما بالنسبة للتهديدات التي تتعرض لها دولة إسرائيل فقال نتانياهو إنه لا يجوز السماح لأخطر نظام في العالم (قاصداً النظام الإيراني) بالحصول على أخطر سلاح في العالم (قاصداً السلاح النووي). ووقع رئيس الوزراء في كتاب الضيوف الخاص بالمعهد شاكراً على دعوته لإلقاء كلمته أمام الجيل القادم من القيادة الصينية
 إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
241670.35
BTC
0.52
CNY