الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 00:02

مدرسة كفرقرع الثانوية تحصد المرتبة الأولى في المهرجان القطري للأفلام

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 09/05/13 17:42,  حُتلن: 19:36

الأستاذ هاشم عبد الباقي:

كلي فخر واعتزاز بطلابنا الرائعين على هذا الإنجاز المبدع ونحن نشد على أيادي طلابنا بأن يستمروا بهذه الإنجازات والإبداعات الرائعة وأن يستمرا على هذا الدرب

المعلمة رنا طيارة:

أنا أفتخر بطلاب مبدعين وواعيين إذ أن مهرجان هذا العام ضم أفلاما رائعة جدا وجريئة لأبعد الحدود عالجوا هموما خاصة في مجتمعنا العربي

شارك طلاب ومعلمي فرع الإعلام في مدرسة كفرقرع الثانوية بالمهرجان القطري لصناعة الأفلام الشابة في الوسط العربي، الذي أقيم في قاعة السينماتك حيفا، وذلك تحت رعاية وزارة المعارف. افتتح المهرجان بكلمات لكل من مروة عثامنة المرشدة القطرية للوسط العربي، يوسي بار دافيد  مفتش الإعلام التكنولوجي، والدكتور ماجد سمرا مدير وحدة التعليم العربي في حيفا. وقد اشترك في هذا المهرجان طلاب من كافة المدارس العربية في إسرائيل، وتم عرض عشرة أفلام متنوعة بين القصصية والوثائقية، والتي تعالج وتمثل جوانب عديدة ومواضيع قيمة ومهمة تخص شبابنا ووسطنا العربي.


جانب من الطلاب المشاركين بالفعاليات

في نهاية عرض الأفلام تم توزيع الجوائز على الأفلام التي نالت الإعجاب من قبل لجنة مهنية، و التي بدورها قسمت الأفلام إلى فئتين، فئة الأفلام الوثائقية وفئة الأفلام القصصية. فيلم "على مسرح الحياة" لطلاب فرع الإعلام في مدرسة كفرقرع الثانوية الذي نال إعجاب الحضور ولجنة التحكيم فاز بالجائزة الأولى عن فئة الأفلام الوثائقية.

إنجازات وإبداعات
وعقب الأستاذ هاشم عبد الباقي، مدير المدرسة الثانوية، على هذا النجاح قائلا: "كلي فخر واعتزاز بطلابنا الرائعين على هذا الإنجاز المبدع، ونحن نشد على أيادي طلابنا بأن يستمروا بهذه الإنجازات والإبداعات الرائعة وأن يستمرا على هذا الدرب". وأضاف: "فرع الإعلام في المدرسة يعتبر فرعا ناجحا ومتميزا جدا، من حيث الأفلام وأيضا المجلة التي يقوم على إصدارها الفرع بكل سنة التي تعتبر ثمرة الفرع. نحن بدورنا كإدارة ومعلمين نثمن جهود طلابنا وإبداعتهم الرائعة وكل من يقف من ورائهم". المعلمة رنا طيارة،  معلمة موضوع الإعلام في المدرسة، قالت: "أبارك لطلابنا ولمدرستنا على هذا الإنجاز الرائع وحصولنا على المرتبة الأولى عن فئة الأفلام الوثائقية، أنا أفتخر بطلاب مبدعين وواعيين، إذ أن مهرجان هذا العام ضم أفلاما رائعة جدا وجريئة لأبعد الحدود، عالجوا هموما خاصة في مجتمعنا العربي. أعجبني التصوير والمونتاج وفكرة الأفلام، وأتمنى لطلابنا السير على درب النجاح". وأضافت: "أثني على عمل الأستاذ بلال يوسف لما يقدمه من دعم وإرشاد مستمر للطلاب، وأشكر الإدارة والهيئة التدريسية على دعمهم المستمر لفرع وطلاب الإعلام".

مقالات متعلقة