الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 09:02

اللجنة الشعبية: إشعاع الهوائيات في الناصرة يشير الى وضع غير سليم ومقلق جدا

كل العرب
نُشر: 09/05/13 11:23,  حُتلن: 13:14

بيان اللجنة الشعبية:

اللجنة الشعبية في الناصرة تنظم محاضرة حول مخاطر الهوائيات في المدينة

الاشعاعات من المفروض أن تكون ضمن حدود مشروعة ومقبولة وألا تزيد عن المقدار الموصى به من الجهات المختصة

هنالك مناطق في الناصرة شهدت ارتفاعا ملحوظا بالاصابة بالمرض الخبيث والناس أصبحوا قلقين على حياتهم

 الانتينات غير المرخصة تكون عادة بقدرات عالية محجوبة عن العين وهناك حاجة لاستعمال اجهزة خاصة للكشف عن وجودها

نهيب بكل أهلنا عدم نصب الانتينات العشوائية مقابل الحصول على مبلغ من المال يعود بالمنفعة المادية القليلة على صاحبه ويجلب الضر البالغ عليه وعلى أهل الحي

المحامي كميل صباغ:

قضية الهوائيات ومخاطرها الصحية ليست مقتصرة على الناصرة ولا حتى على مجتمعنا العربي في الداخل فحسب بل هي قضية تقلق جميع الناس


عممت اللجنة الشعبية في الناصرة بيانا جاء فيه: "ضمن نشاطاتها في خدمة الجمهور تنظم اللجنة الشعبية في الناصرة في السابعة والنصف من مساء السبت القادم(1152013) محاضرة هامة حول صحة الجمهور ومخاطر الهوائيات اللاسلكية المنتشرة في المدينة، وهي الهوائيات التابعة لشركات الهواتف النقالة". وتابع البيان: "وستعقد المحاضرة في قاعة "سينماتيك "الناصرة( فرانك سيناترا)، ويقدمها خبير الإشعاعات د. هشام نصار ، الذي سيقدم للجمهور معطيات وحقائق حول الإشعاعات الناجمة عن الهوائيات ، وكذلك نصائح وإرشادات في التعامل مع خطر الإشعاعات. كما ستقدم مداخلات هامة من طرف خبراء في هذا المجال ، كانوا قد أجروا، بتكليف من اللجنة الشعبية ،فحوصات مهنية حول الإشعاعات المنبعثة من الهوائيات في المدينة ، وسيقدمون معطيات مذهلة حول الموضوع".

 
صورة من الأرشيف للجنة الشعبية في الناصرة

وأشار البيان: "وفي حديث مع الناطق بلسان اللجنة الشعبية؛ المحامي كميل صباغ قال إن اللجنة منذ تأسيسها حفرت على رايتها خدمة الجمهور في مختلف المجالات التي تهمه وتؤلمه وتقلقه، وقضية الهوائيات تقض مضاجع الناس ، خاصة مع ارتفاع نسبة المصابين بالأمراض السرطانية وربط هذا الوضع بالهوائيات اللاسلكية التي تنتشر في المدينة ، وقسم منها غير مرخص ولا يستوفي الشروط القانونية. وأضاف صباغ أن قضية الهوائيات ومخاطرها الصحية ليست مقتصرة على الناصرة ولا حتى على مجتمعنا العربي في الداخل فحسب ، بل هي قضية تقلق جميع الناس في البلاد، في تل أبيب وفي حيفا وفي شتى المدن والمناطق ، ولهذا رأينا أن من واجبنا أن نتحرك ،ونفعل شيئا ، بدءا من تثقيف الجمهور ومرورا بطرح الحلول وانتهاء بالضغط على الجهات المسؤولة في المدينة وخارجها لحل المشكلة وإبعاد هذا الخطر عن المواطن. هذا وقد وجهت اللجنة مئات الدعوات الشخصية ،كما تدعو الجمهور العريض للمشاركة في المحاضرة التي تهم كل المواطنين دون استثناء ، كما أعدت بيانا للرأي العام حول الموضوع سيوزع منتصف الأسبوع".

الكشف عن الانتينات غير المرخصة
وجاء في البيان: "هذه الاشعاعات من المفروض أن تكون ضمن حدود مشروعة ومقبولة وألا تزيد عن المقدار الموصى به من الجهات المختصة. استعمال انتينات/ هوائيات شديدة البث داخل أحياء سكنية أو بالقرب منها تتعارض مع القوانين المعمول بها وعلى الهيئات المسؤولة القيام بفحص الأمر بأعلى درجات الجدية. بلدية الناصرة هي احدى الهيئات المسؤولة بصفتها بلدية المدينة والتي تمنح التراخيص والتصاريح للهوائيات وعليه مطلوب منها أن تقوم بإجراء الفحوصات والكشف عن الانتينات غير المرخصة والتي تلحق الضرر بالمواطنين. الانتينات غير المرخصة تكون عادة بقدرات عالية محجوبة عن العين وهناك حاجة لاستعمال اجهزة خاصة للكشف عن وجودها".

ظاهرة الاشعاعات
وجاء في البيان: "هنالك مناطق في الناصرة شهدت ارتفاعا ملحوظا بالاصابة بالمرض الخبيث والناس أصبحوا قلقين على حياتهم. نهيب بكل أهلنا عدم نصب الانتينات العشوائية مقابل الحصول على مبلغ من المال يعود بالمنفعة المادية القليلة على صاحبه ويجلب الضر البالغ عليه وعلى أهل الحي. حياة الإنسان أثمن من آلاف الشواقل، يقبضها شخص رضي على نفسه تركيب أنتينات غير مرخصة وتتعارض مع المسموح به من حيث الاشعاع. لقد قام الاخوة لكم من اعضاء اللجنة الشعبية في الناصرة متطوعين، بفحص ظاهرة الاشعاعات مستعملين أجهزة متطورة وحصلوا على نتائج تشير الى وضع غير سليم ومقلق جدا" وفقا للبيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
257334.22
BTC
0.51
CNY