الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 15:01

سخنين: التابلت والكتاب المحوسب يستبدلان الحقيبة المدرسية في مدرسة البشائر الاهلية

أمين بشير -
نُشر: 08/05/13 11:30,  حُتلن: 11:50

كلية سخنين ممثلة بمديرها العام عمر بدارنة ستقوم بتمويل تكلفة إقتناء الأجهزة بالكامل ليتسنى توزيعها مجانا على جميع الطلاب المشاركين في المشروع

تسعى إدارة مدرسة البشائر الأهلية للعلوم ممثلة بمديرها الدكتور مالك يوسف الباحث في مجال علم الحاسوب، وطاقمها الإداري وأعضاء هيئتها التدريسية للرقي بطلابها قدما نحو ماهو أفضل لمجابهة ومواجهة تطورات العصر.

 

لهذا الغرض ستقوم المدرسة بتنفيذ مشروع التعلم بواسطة الايباد إبتداء من السنة الدراسية القادمة 2013/2014، إذ سيستعمل الطلاب كتب تدريس محوسبة بدلا من الكتب العادية ليتمكنوا من الدراسة المحوسبة. وسيتم تنفيذ هذا المشروع لطلاب المدرسة من الطبقات : السابع والثامن.

تمويل تكلفة إقتناء الأجهزة
وستقوم كلية سخنين ممثلة بمديرها العام عمر بدارنة بتمويل تكلفة إقتناء الأجهزة بالكامل ليتسنى توزيعها مجانا على جميع الطلاب المشاركين في المشروع. اما تكلفة إقتناء الكتب المحوسبة فتمول من قبل الأهل ونذكر بأن هذه التكلفة اقل من تكلفة إقتناء الكتب العادية. من الجدير ذكره أنّ هذه الخطوة ستساهم وستساعد في زيادة دافعية الطلاب في التعلم وستفتح آفاق الطلاب من خلال إستعمال طرق تدريس متنوعة تعتمد في الأساس على البحث وتنمية التفكير. نضيف بأن المدرسة نظمت دورات إستكمال للمعلمين في الحوسبة كخطوة أولى للتحضير لهذا المشروع وسيتم تنظيم دورات إستكمال أخرى للمعلمين قبيل إفتتاح السنة الدراسية. وشكر الدكتور مالك يوسف كلية سخنين ممثلة بمديرها العام على هذه الخطوة التي ستجعل مدرسة البشائر من طليعة المدارس العربية في البلاد التي تبادر إلى مثل هذا المشروع .

مقالات متعلقة