الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 09:01

النائب حنا سويد يطالب بفتح مكتب الترخيص في مدينة الناصرة

كل العرب
نُشر: 07/05/13 17:51,  حُتلن: 18:00

النائب حنا سويد:

إغلاق مكتب الترخيص في نتسيرت عليت يضر بأهالي المنطقة ومعلمي السياقة وطلابهم واغلاقه بهذا الشكل المفاجئ بادعاء تقصير بلدية نتسيرت عليت وعدم تسديد التزاماتها لا يعتبر سببًا جديًا لحرمان مئات الالاف من اهالي المنطقة من تلقي الخدمات الاساسية

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المكتب البرلماني للنائب حنا سويد جاء فيه ما يلي: "ناقشت لجنة شكاوى الجمهور البرلمانية اليوم قضية اغلاق مكتب الترخيص في مدينة نتسيرت عليت وذلك بطلب من النائبة حنين زعبي، بمشاركة النواب حنا سويد وباسل غطاس ومسعود غنايم وجمال زحالقة، وممثلي معلمي السياقة في منطقة الناصرة، وممثل وزارة المواصلات".



وتابع البيان: " وقال النائب حنا سويد أن " اغلاق مكتب الترخيص في نتسيرت عليت يضر بأهالي المنطقة، ومعلمي السياقة وطلابهم، واغلاقه بهذا الشكل المفاجئ بادعاء تقصير بلدية نتسيرت عليت، وعدم تسديد التزاماتها لا يعتبر سببًا جديًا لحرمان مئات الالاف من اهالي المنطقة من تلقي الخدمات الاساسية، وارغامهم على السفر الى حيفا والعفولة وطبريا".

مفاوضات
وأضاف البيان: " واستهجن سويد اقوال ممثل وزارة المواصلات، ان الوزارة خاضت مسارًا مريرًا مع بلدية نتسيرت عليت، طوال 3 سنوات، لعدم تسديدها التزاماتها وعدم تخصيص موظفتين لتقديم الخدمات للجمهور. وعرض أمام اللجنة كتاب رسمي من وزارة الداخلية لرئيس بلدية الناصرة بتخصيص وظيفة رسمية في بلدية الناصرة تحول للعمل في مكتب الترخيص، ابان المفاوضات التي اجراها رئيس البلدية مع وزارة المواصلات لفتح مكتب الترخيص في الناصرة".

حل بديل
وأردف البيان: "وهاجم سويد قرار الوزارة باغلاق مكتب الترخيص دون ايجاد حل بديل خاصة وأن بلدية الناصرة عبرت عن استعدادها للتعاون مع الوزارة وفتح مكتب الترخيص في الناصرة. كما طالب النائب سويد بتوفير حل فوري لمعلمي السياقة في المنطقة وتمكينهم من اجراء امتحانات السياقة لطلابهم في نتسيرت عليت او الناصرة الى حين اعادة فتح مكتب الترخيص، خاصة وأن هناك نحو 4600 طلب للتقدم لامتحانات السياقة، الأمر الذي يعطل ما يقارب 240 معلم ومعلمة سياقة".

إستجواب عاجل
وجاء في البيان أسضا: "وقررت رئيسة اللجنة عادي كول اجراء جلسة أخرى لمتابعة القضية بحضور مسؤولي وارة المواصلات، للرد على السؤال المركزي المطروح أمام اللجنة، لماذا لا يتم اعادة فتح مكتب الترخيص في الناصرة؟ وتوضيح المماطلة في معالجة العوائق المختلفة على مدار 3 سنوات، واغلاق مكتب الترخيص بشكل مفاجئ دون أي انذار مسبق.  وكانت الكنيست قد رفضت تقديم استجواب عاجل لوزير المواصلات حول هذه القضية قبل اسبوعين، حيث تم تحويل الى استجواب عادي سيتم الرد عليه في غضون الاسابيع المقبلة. واستضاف النائب سويد في مكتبه ممثلي معلمي السياقة للتباحث حول الاستمرار في الضغط على وزارة المواصلات لفتح مكتب الترخيص في الناصرة، ومباشرة الامتحانات العملية التي توقفت منذ أكثر من اسبوع، والتي تعرقل عمل كافة معلمي السياقة في المنطقة" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
242307.70
BTC
0.52
CNY