الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 17:02

نتنياهو يلتقي رجال أعمال اسرائيليين في الصين: سنقوم بإنتاج منتجات فكرية

كل العرب
نُشر: 06/05/13 16:00,  حُتلن: 16:34

بنيامين نتنياهو:

اسرائيل لا تتمتع بمساحة الأراضي الصينية ولدينا 8 ملايين مواطن فقط، ما يعتبر ثلثا من سكان شانجهاي ولكننا نقوم بإنتاج أكثر منتجات فكرية من أي دولة أخرى في العالم مقارنة مع عدد السكان

شانجهاي تمثل مستقبل الصين والعالم أجمع وأنا أؤمن أن اسرائيل تستطيع أن تكون جزء من هذا المستقبل ولكننا لا ننسى الماضي واليهود الذين هربوا من النازيين إبان المحرقة وجدوا مأوى في شانجهاي

عمم المتحدث باسم رئيس الوزراء للإعلام العربي بيانا، وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "التقى رئيس الوزراء نتنياهو بعد ظهر اليوم في شانجهاي رجال أعمال إسرائيليين يعملون في الصين، بغية الاستماع منهم عن المساعدة التي يحتاجون إليها من الحكومة الإسرائيلية من أجل تحسين أداء أعمالهم في الصين. وقال رئيس الوزراء في اللقاء: إنني أمثّلكم أمام الحكومة الصينية وأود أن أسمع منكم ما يجب أن أقول لها لكي أدعمكم. أعلم أن الناس في الصين يعلقون أهمية كبيرة على تقديم الدعم الحكومي للأعمال وأنوي أن أمنحكم هذا الدعم. يتوجب علينا أن نبذل جهودا على الصعيد القومي من أجل الدخول إلى الأسواق الصينية وخلق الشراكات، وإضافة لمبادراتكم الشخصية يجب علينا أن نخلق قناة اتصال مع الحكومة الصينية".


بنيامين نتنياهو

وأضاف البيان: "وفي لقاء أخر عقده مع رجال أعمال إسرائيليين وصينيين، بعد انتهاء اللقاء المذكور أعلاه، بمشاركة مدير عام الخارجية الصينية، قال رئيس الوزراء نتنياهو: زرت شانجهاي في عام 1988 وهي كانت حينئذ مدينة مدهشة وهي أكثر إدهاشا اليوم. إن هذه المدينة تمثل مستقبل الصين والعالم أجمع وأنا أؤمن أن اسرائيل تستطيع أن تكون جزء من هذا المستقبل، ولكننا لا ننسى الماضي واليهود الذين هربوا من النازيين إبان المحرقة وجدوا مأوى في شانجهاي، لن ننسى ذلك. واليوم نريد أن نتبنى المستقبل وهذا المستقبل يعود لدول تستطيع أن تنتج منتجات فكرية. وهذا يمكن أن يضيف قيمة للمنتجات والخدمات. هكذا يتم تأمين زيادة مستوى المعيشة. والمستقبل يعود إلى الرواد في الحداثة والتكنولوجيا".

منتجات فكرية
وتابع البيان: "إن اسرائيل لا تتمتع بمساحة الأراضي الصينية ولدينا 8 ملايين مواطن فقط، ما يعتبر ثلثا من سكان شانجهاي. ولكننا نقوم بإنتاج أكثر منتجات فكرية من أي دولة أخرى في العالم مقارنة مع عدد السكان. وإذا خلقنا شراكة بين البراعة الإسرائيلية وقدرة التصنيع الصينية سنحصل على مزيج رابح. وشانجهاي تستحق ذلك لأن ميزان التجارة بيننا متساو، وشانجهاي تعتبر الباب إلى الصين. أود أن أنتهز هذه الزيارة من أجل خلق الشراكات في جميع المجالات. زرت هذا الصباح مجمع تكنولوجيا وفي جميع المجالات التي شاهدتها هناك، توجد 6 أو 7 شركات إسرائيلية تستطيع أن تساهم فيها. لذا أود أن أشكركم على حسن استقبالي وعلى التعاون الراهن وعلى توسيعه في المستقبل" الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
242754.57
BTC
0.52
CNY