الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 03:01

أم الفحم: جمعية ابداع تنظم بطولة اللغة العربية القطرية الرابعة

إبراهيم أبوعطا- مراسل
نُشر: 04/05/13 12:27,  حُتلن: 18:06

الهدف من تنظيم البطولة هو المساهمة في رفع مكانة اللغة العربية وإتاحة الفرصة أمام طلابنا من أجل إظهار مَلكاتهم اللغوية

مدراء المدارس المشاركة ومعلمي اللغة العربية والأهالي والطلاب عبروا عن تقديرهم وإعجابهم بحسن التخطيط والاستقبال وشكروا كافة العاملين في جمعية إبداع وخصوا بالذكر طاقم اللغة الانجليزية بتوجيه د. فارس قبلاوي

نظّمت جمعية إبداع لتطوير الثقافة والتعليم بطولة اللغة العربية القطرية الرابعة والتي ركزها الدكتور فارس أحمد قبلاوي مدير ثانوية القاسمي الأهلية، باقة الغربية، واستضافتها مدرستا وادي النسور والتسامح – أم الفحم. وشارك بها المئات من الطلاب العرب من الصفوف ثالث حتى تاسع يمثلون أكثر من 100 مدرسة عربية ابتدائية وإعدادية .

رافق تنظيم هذه البطولة إصدار كتابي إعداد لها الأول للمرحلة الابتدائية والثاني للمرحلة الإعدادية، حيث يشمل الكتابان نماذج البطولات السابقة. هذا وبعد الإنتهاء من فحص جميع نماذج الإمتحانات لكل الطلاب المشاركين تم تنظيم حفل مهيب يليق بهم، تمّ فيه توزيع الدروع على المدارس المتفوقة والكؤوس والشهادات التقديرية على الفائزين .

بطولات المدارس
يشار أن مدراء المدارس المشاركة ومعلمي اللغة العربية والأهالي والطلاب عبروا عن تقديرهم وإعجابهم بحسن التخطيط والإستقبال وشكروا كافة العاملين في جمعية إبداع وخصّوا بالذكر طاقم اللغة الإنجليزية بتوجيه د. فارس قبلاوي . كما وجه الكثيرون منهم دعوات بإسم مدارسهم لإستقبال البطولات القادمة في مدارسهم . من جهتها أثنت جمعية إبداع على أصحاب هذه الدعوات وأعلنت دراسة الأفكار المطروحة بجدية بغية العمل على إخراجها للنور في السنة القادمة.

 المساهمة في رفع مكانة اللغة العربية 
الدكتور فارس قبلاوي قدّم شكره وتقديره لكل المدراء والمعلمين والطلاب على مشاركتهم الفعالة والواسعة مشيرا الى أنّ المشاركة الكبيرة للطلاب وتفاعلهم انما يؤكد تعطشهم لمثل هذه المبادرات، مؤكدا الى ضرورة تكثيف الجهود والمبادرات لتدعيم وتطوير اللغة الغربية لدى أبناء مجتمعنا خصوصا لما تعيشه اللغة العربية من تحديات في ظل عالم التكنولوجيا والإنترنت وقال قبلاي يتحدث لموقع العرب وصحيفة كل العرب:"الهدف من تنظيم البطولة هو المساهمة في رفع مكانة اللغة العربية وإتاحة الفرصة أمام طلابنا من أجل إظهار مَلكاتهم اللغوية". 

مقالات متعلقة