الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 03:02

صورة على الفيسبوك تثير الإنتقادات في إسرائيل عشية لقاء سخنين امام البيتار

أمين بشير -
نُشر: 02/05/13 11:47,  حُتلن: 16:59

اتحاد أبناء سخنين وبيتار القدس سيتواجهان يوم بعد غد السبت في مباراة مصيرية ضمن مباريات دوري الدرجة العليا في البلاد وهما مهددان بخطر الهبوط الى الدرجة الممتازة

بعض مواقع الانترنت العبرية اعتبرت نشر هذه الصورة بمثابة اجتياز كل الخطوط الحمراء ومؤشر خطير لعنف قادم خلال المباراة التي ستشهد تواجدا مكثفا لقوات الأمن والشرطة

مازن غنايم رئيس بلدية سخنين:

أي أمر يقدم عليه أي فرد سيكون هو مسؤول عنه

نحن على ثقة اننا منتصرون في المباراة البيتية ونحن نرغب بالرياضة لانها روح التسامح من عاداتنا وتقاليدنا نحن العرب

يجب أن نظهر بالوجه الحضاري الذي يليق بنا وعدم اعطاء الصحافة العبرية أي بوق للطعن بمصداقيتنا وبحبنا للرياضة

ما نشر عن اعمال فردية هنا وهناك غير مقبول علينا كبلدية ولا على فريق اتحاد ابناء سخنين ولا على جمهور اتحاد ابناء سخنين

أي تصرف فردي قد يجلب لنا الويلات ويضر بمصلحة الفريق وعليه أرجو من جمهورنا الحبيب الالتزام بعاداتنا وتقاليدنا في احترام الجميع لإظهار تسامحنا المعهود

مشجعو بيتار القدس:

سنصل الى سخنين ونتمنى من لاعبي فريق بيتار القدس التركيز واللعب جيد

 لم نخف في السابق من التوجه الى سخنين ولم نخف هذه المرة أيضا إنها مدينة أخرى تقع تحت سيادة دولة سرائيل ودولة الشعب اليهودي

نشرت على احدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعية صورة أظهرت مسدسا وبجانبه شعار فريق بيتار القدس وبقع من الدماء ما أثار ضجة إعلامية كبيرة في إسرائيل على اعتبار أن فريق اتحاد أبناء سخنين وبيتار القدس سيتواجهان يوم بعد غد السبت في مباراة مصيرية ضمن مباريات دوري الدرجة العليا في البلاد وهما مهددان بخطر الهبوط الى الدرجة الممتازة. واتهمت بعض وسائل الاعلام العبرية مشجعي الفريق السخنيني انه يقف وراء تصميمها ونشرها، ليتبين بعد ذلك وبحسب ما قاله الناطق بلسان الفريق منذر خلايلة لبرنامج 1x2 مع الإذاعي محمد الشيخ خليل في اذاعة صوت اسرائيل "ان من قام بنشر هذه الصورة ما هو الا فتى قاصر" كما قال.

 
الصورة التي نشرها نفر من مشجعي أبناء سخنين على فيسبوك إتحاد أبناء سخنين

واضاف منذ خلايلة انه عاتب جدًا على وسائل الإعلام العبرية لأنها تسرعت بنشر الصورة، وإتهام جمهور سخنين بهذا العمل الذي لا تقبله الادارة ولا يقبله اي مشجع حضاري للفريق.
وكانت بعض مواقع الانترنت العبرية قد اعتبرت نشر هذه الصورة بمثابة اجتياز كل الخطوط الحمراء ومؤشر خطير لعنف قادم خلال المباراة التي ستشهد تواجدا مكثفا لقوات الأمن والشرطة بمختلف وحداتها بأعداد غير مسبوقة.

مازن غنايم يدعو للتسامح
وفي تعقيب لمازن غنايم رئيس بلدية سخنين ردا على نشر الصورة، قال لموق العرب وصحيفة كل العرب: "نحن أمة تسامح وحضارة، وما يجري داخل ابواب وارض استاد الدوحة سيكون رياضة بحت، وستسود الروح الرياضية. نحن في سخنين اعتدنا أن نحترم جميع جمهورنا الكريم والعزيز على قلوبنا واليوم ندعوهم بالمشاركة بآلافهم في المباراة التي ستجري على ارض الدوحة، لنثبت كم نحب هذا الفريق ونتمنى له الصمود امام التحديات، بشكل رياضي بعيدا كل البعد عن العنف الكلامي والعنف الجسدي".


مازن غنايم

الوجه الحضاري
وأضاف مازن غنايم: "أي أمر يقدم عليه أي فرد سيكون هو مسؤول عنه، ونحن على ثقة اننا منتصرون في المباراة البيتية ونحن نرغب بالرياضة لانها روح التسامح من عاداتنا وتقاليدنا نحن العرب، ويجب أن نظهر بالوجه الحضاري الذي يليق بنا وعدم اعطاء الصحافة العبرية أي بوق للطعن بمصداقيتنا وبحبنا للرياضة، وما نشر عن اعمال فردية هنا وهناك غير مقبول علينا كبلدية ولا على فريق اتحاد ابناء سخنين ولا على جمهور اتحاد ابناء سخنين".

التسامح المعهود
وشدد مازن غنايم ردا على سؤالنا بالقول: "اليوم الوسط العربي في امتحان، كم نحب سخنين وفريق الوسط العربي، بأن يبقى في الدوري، لسنة أخرى، والأمر يتوقف على محبة كل مشجع لهذا الفريق وأي تصرف فردي قد يجلب لنا الويلات ويضر بمصلحة الفريق، وعليه أرجو من جمهورنا الحبيب الالتزام بعاداتنا وتقاليدنا في احترام الجميع لإظهار تسامحنا المعهود".

مشجعو بيتار يردون
وفي السياق رد مشجعو فريق بيتار القدس وخاصة من يطلقون على أنفسهم اسم مجموعة "لا-فاميليا"، بالقول: "لقد صمتنا منذ يومين على ما نشره مشجعو إتحاد أبناء سخنين ولم نقم بالرد. يومان ونحن ننظر الى القمامة التي تخرج من أفواههم فيما يتعلق بأنهم سيرقصون على دمائنا وعلى أوجاعنا وعلى هبوط بيتار القدس ولكنهم نسوا أن الإحتمال الأكبر هو هبوط فريقهم".

سنصل سخنين
ونشر موقع ("وان" One) الرياضي الإسرائيلي أن "المجموعة ستهتم بترتيب سفريات لمشجعي الفريق من كل أنحاء البلاد" وقال أعضاء المجموعة: "سنصل الى سخنين ونتمنى من لاعبي فريق بيتار القدس التركيز واللعب جيدا. لم نخف في السابق من التوجه الى سخنين، ولم نخف هذه المرة أيضا، إنها مدينة أخرى تقع تحت سيادة دولة سرائيل ودولة الشعب اليهودي".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.05
EUR
4.72
GBP
233640.44
BTC
0.52
CNY