الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 17:02

دراسة حديثة: دهون الفخذ تبطء حركة المسنين

كل العرب
نُشر: 01/05/13 17:59,  حُتلن: 07:36

وجد الباحثون أن زيادة الدهون في الفخذ والانخفاض في عضلات الفخذ كان متوقع لانخفاض سرعة المشي لدى كبار السن

أظهرت دراسة حديثة أن زيادة كميات الدهون في منطقة الفخذ تساهم في ابطاء سرعة حركة المسنين الذين يتمتعون بصحة جيدة. وقد اظهر بطء سرعة المشي لكبار السن بأن يكون متوقعا للاصابة بالعجز او الادخال الى دور الرعاية او الوفاة. وتأخير الانخفاض في سرعة المشي مع التقدم في العمر قد يساعد في زيادة اعداد السنوات التي قد يعيشها كبار السن بشكل مستقل.


صورة توضيحية

وقام الباحثون بتحليل بيانات التقدم في العمر لاكثر من 2،300 رجل وامرأة تتراوح اعمارهم من 70 الى 79 عام والذين تم اختبار سرعة المشي لديهم بشكل دوري كل اربعة سنوات. وقال الباحثون أنه مع تقدم الاشخاص في السن فانهم يصبحون اكثر احتمالا لكسب الدهون حول العضلات ويعتقد الباحثون ان اكتساب الدهون حول عضلات الرجل قد يكون مرتبط بانخفاض سرعة المشي.

العضلات
ووجد الباحثون أن زيادة الدهون في الفخذ والانخفاض في عضلات الفخذ كان متوقع لانخفاض سرعة المشي لدى كبار السن، حيث أن الاشخاص الذين ظهر لديهم اكبر زيادة في دهون الفخذ واكبر نقصان في عضلات الفخذ كانوا اكثر احتمالا للاصابة بانخفاض سرعة المشي بشكل اكبر.
واظهرت النتائج أن منع الانخفاض في سرعة المشي المرتبط بالتقدم بالعمر لا يتعلق بالحفاظ على العضلات وانما بمنع تراكم الدهون حول عضلات الفخذ ايضا.
موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة