الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 23:02

دراسة جديدة: الركض يفقدنا وزنا اكثر من المشي ويقي من الأمراض

كل العرب
نُشر: 01/05/13 17:45,  حُتلن: 22:24

 ممارسة التمارين الرياضية يجب أن تكون من الامور الاساسية اليومية للشخص للمحافظة على صحة جيدة والحفاظ على وزن طبيعي حيث اظهرت الدراسات أن التمارين الرياضية تقي من الكثير من الامراض

أثبتت دراسة جديدة بأن العدائين يفقدون وزنا أكثر من المشاة. وقام الباحثون في هذه الدراسة بتحليل نتائج استبيان كامل ل 15237 شخص من المشاة و32216 عداء من الأساس وبعد 6 سنة وجد الباحثون أنه في الأساس، الذكور والإناث المشاة يستنفذون طاقة أقل في المشي من العدائين وكانت أوزانهم أثقل بكثير من العدائين.


صورة توضيحية

كانت هناك علاقة عكسية بين التغير في مؤشر كتلة الجسم (BMI) والتغير في كل من التمثيل الايضي MET عند ساعات الركض باليوم ،والتغير في التمثيل الايضي عند ساعات المشي اليومية. كانت العلاقة أقوى في تغيير التمثيل الايضي في ساعات الركض اليومية من المشي عند الرجال والنساء السمينات. في الربع الرابع لمؤشر كتلة الجسم لكلا الجنسين ،كان فقدان الوزن أكبر في ساعات الركض اليومية بمقدار 90% من ساعات المشي . تم تقليل زيادة الوزن المرتبط بالعمر بشكل ملحوظ عن طريق الركض عند الجنسين والمشي عند النساء.

إستشارة
على الرغم من أن التغيير في مؤشر كتلة الجسم كان مرتبطا بشكل كبير مع كل من تغيير ساعات المشي والركض اليومية ، والتغيير في مؤشر كتلة الجسم كان أكبر بكثير بسبب التغيير في ساعات الركض اليومية من التغيير في ساعات المشي اليومية، الا أن الباحثون يقدرون تعب الفئتين ومجهودهما في لتخفيف الوزن وأنه يجب دائما استشارة الاخصائين في الفضل لصحة الانسان .

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة