الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 10:01

بروسيا دورتموند يطيح بريال مدريد ويقصيه من دوري الأبطال

كل العرب- تصوير:
نُشر: 30/04/13 20:08,  حُتلن: 11:57

الريال دخل عازماً على فعل المستحيل وإحياء آماله بالعودة من هزيمة الذهاب الثقيلة

الريال كاد ينجح بخطف هدف سريع عندما انفرد هيغواين بالحارس في الدقيقة 4 بتمريرة من أوزيل سددها الأول سهلة على قدم الحارس

حجز دورتموند أغلى بطاقة له بالوصول إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا بعدما أنهى مباراة الإياب مع مضيفه ريال مدريد الاسباني على استاد البرنابيو بالخسارة 0-2 والفوز بمجموع مبارتي الذهاب والإياب بنتيجة 4-3. 



الريال دخل عازماً على فعل المستحيل وإحياء آماله بالعودة من هزيمة الذهاب الثقيلة وكاد أن ينجح بخطف هدف سريع عندما انفرد هيغواين بالحارس في الدقيقة 4 بتمريرة من أوزيل سددها الأول سهلة على قدم الحارس. وفي الدقيقة الثامنة مرر أوزيل كرة أخرى لكن لرونالدو هذه المرة الذي سددها برعونة فوق المرمى. وانفرد ليفاندوفيسكي في لحظة سهو من راموس لكنه سددها جانبية سهلة بين يدي دييغو لوبيز في الدقيقة 12.وفي الدقيقة 13 أتيحت فرصة غير عادية لرونالدو أمام المرمى مباشرة لكن تسديدته القوية تصدى لها حارس دورتموند ببراعة كبيرة. واضطر دورتموند إلى التخلي عن أحد أهم نجومه عندما أصيب غوتزه واستبدل باللاعب غروس كروز في الدقيقة 14.

ثقة دورتموند تضاعفت

وفي نفس الدقيقة حصل أوزيل على كرة ذهبية لتسجيل الهدف الأول بعدما انفرد تماماً بمرمى دورتموند لكنه وبشكل غريب سدد الكرة بجانب القائم في لحظة كان بإمكانه تمرير الكرة لرونالدو وضمان التقدم بهدف. ثقة دورتموند تضاعفت بعد الفرص الضائعة وبدأ بتطبيق أسلوبه المعتاد بالضغط العالي على الخصم ونجح في الحد من خطورة الريال الذي فشل في خلق أي فرصة فيما تبقى من دقائق الشوط الأول.وفي الشوط الثاني وف يالوقت الذي كان ينتظر فيه الجميع أهدافاً للريال أتيحت فرصة لدورتموند وتحديداً للهداف ليفاندوفيسكي داخل منطقة الجزاء لكنه سدد الكرة برعونة فوق المرمى. وفي الدقيقة 49 انفرد ليفاندوفيسكي بمرمى الريال لسددها صاروخية لكن الكرة أبت أن تدخل واصطدمت بالعارضة.
وفي الدقيقة 61 أتحيت فرصة هدف محقق لدورتموند عندما سدد غوندوغان كرة طار عليها كالسوبر مان الحارس دييغو لوبيز.أولى فرص الريال في الشوط الثاني جاءت في الدقيقة 69 وأيضاً بتمريرة من أوزيل لرونالدو الذي سددها بعيدة فوق المرمى.وبعدها بدقيقة فقط سدد رونالدو كرة برأسه مرت بجانب القائم الأيمن لمرمى دورتموند.توالت فرص الريال ومرر دي ماريا كرة عرضية سريعة انبرى لها كاكا بقدمه اليمنى لتمر قريبة جداً من المرمى.وأخيراً نجح الريال بتسجيل هدف الريال في الدقيقة 82 بعدما تابع تمريرة أوزيل في المرمى الخالي. ازدادت إثارة المباراة بشكل غير عادي عندما سجل راموس الهدف الثاني في الدقيقة 87 بتسديدة قوية في سقف المرمى مستغلاً تمريرة بنزيما. وأضاع راموس فرصة تسجيل هدف التأهل عندما سدد رأسية من ركنية مرت بمحاذاة المرمى في الوقت الضائع من اللقاء.

مقالات متعلقة