الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 12:01

طالبات وطلاب أكاديميّة القاسمي ينظمّون يوم الحضارات في مدرسة الخوارزمي

كل العرب
نُشر: 30/04/13 18:55,  حُتلن: 22:38

اختتمت النشاطات بعروض فنية حضارية وتراثية قدّمها تلاميذ المدرسة

شهدت مدرسة الخوارزمي الإبتدائية في باقة الغربية يومًا حافلا بالإبداع وروعة التنظيم والتصميم وروح التعاون، حيث قام طلاب وطالبات أكاديمية القاسمي سنة ثانية تخصص دين إسلامي ولغة عربية بتنظيم يوم بعنوان تعرّف على الحضارات، حيث قدّمت كل مجموعة طلابية عرضًا لحضارة من الحضارات، تعرّف تلاميذ المدرسة من خلالها على أبرز ما يتعلق بالحضارة، من مأكولات، ملبوسات، تراث، ثقافة، تاريخ، ومعالم. وحفلت كل ّمحطة بالمواد التعليمية الثقافية والتربوية، مما أثار حب الإستطلاع لدى طلاب المدرسة لينهلوا من كل حضارة ويتعرفوا على عوالمها ومعالمها.


تنوعّت الحضارات ما بين الحضارة الفلسطينية، الكويتية، الهندية، الأمريكية، الفرنسية والمصريّة. قدّمها الطلاب: فادي غرة، آية مصاروة، سوسن غنايم، نجود زعبي، شيماء زعبي، تسنيم أبومخ، ريهام شرقية، ملاك قعدان، سجى مصاروة، سارة عيسى، بمرافقة المرشدة التربوية الأستاذة هيفاء مجادلة. اختتمت النشاطات بعروض فنية حضارية وتراثية قدّمها تلاميذ المدرسة، حملت لمسة التميّز وجذبت أنظار الحاضرين من تلاميذ، معلمين وضيوف من أولياء الأمور.

عمل إبداعي
من جانبه أثنى مدير المدرسة المربي وائل مواسي في كلمته على الجميع مشيدًا بتميز طالبات وطلاب أكاديمية القاسمي ومرشدتهم المحاضرة هيفاء مجادلة، ومثنيًا على الجهد الكبير الذي توّج بعمل إبداعي. كما أثنى على طاقمه من المعلمات والمعلمين المدربين الذين رافقوا طلاب القاسمي في نشاطهم وتعاونوا معهم.

مقالات متعلقة