الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 17:02

النائب د.عفو إغبارية في زيارة ميدانية لجامعة فلسطين الأهلية في بيت لحم

كل العرب
نُشر: 30/04/13 17:54,  حُتلن: 18:24

أبرز ما جاء في البيان:

بدعوة من جامعة فلسطين الأهلية قام النائب د. عفو إغبارية (الجبهة) صباح اليوم بزيارة لحرم الجامعة في مدينة بيت لحم الفلسطينية

في كلمته أكد النائب إغبارية على ضرورة تشجيع الطلبة العرب من شمال البلاد حتى جنوبها للدراسة في جامعة فلسطين الأهلية، لتوطيد التواصل الفلسطيني الفلسطيني بين أبناء الشعب الواحد

وصل الى موقع وصحيفة كل العرب، اليوم الاثنين بيان صادر عن مكتب النائب د.عفو إغبارية، جاء فيه ما يلي: "بدعوة من جامعة فلسطين الأهلية قام النائب د. عفو إغبارية (الجبهة) صباح اليوم الثلاثاء بزيارة لحرم الجامعة في مدينة بيت لحم الفلسطينية، وكان في إستقباله، رئيس الجامعة د. غسان أبو حجلة، ورئيس مجلس الأمناء داود الزير، ومساعد الرئيس لشؤون التخطيط والتطوير د. سامي باشا، ومساعد الرئيس للشؤون الأكاديمية د. سلمان التلاحمة، ومساعد الرئيس للشؤون الإدارية والمالية عماد الزير، ومدير العلاقات العامة جريس أبو غنام ولفيف من المحاضرين والعاملين في الجامعة".

 

وتابع البيان: "في الجلسة الأولى من الزيارة تحدّث رئيس الجامعة د. أبو حجلة للنائب إغبارية عن مستوى الجامعة التعليمي العالي رغم حداثتها، حيث استوفت كل الشروط المطلوبة كجامعة معترف بها في اليونسكو وعلى المستوى العالمي ككل، وخاصة بعد إعتراف وزارة المعارف الاسرائيلية بها رسميا. وأعرب د. أبو حجلة عن إعتزازه بنجاح الجامعة على كافة الأصعدة وخاصة بوجودها فوق هضبة تطل على مدينة بيت لحم من كل الجهات وكذلك يمكن مشاهدة مختلف البلدات المجاورة كبيت جالا وبيت ساحور ويمتد أفق الرؤية ليصل للحدود الأردنية، وأكد بأن أجواء المدينة السياحية المريحة تشكّل وتركيبتها الاجتماعية يشكِّل عاملا نفسيا مريحا للطلاب والطالبات القادمين من الداخل وخارج البلاد".

تشجيع الطلبة العرب
وأردف البيان "وفي كلمته أكد النائب إغبارية على ضرورة تشجيع الطلبة العرب من شمال البلاد حتى جنوبها للدراسة في جامعة فلسطين الأهلية، لتوطيد التواصل الفلسطيني الفلسطيني بين أبناء الشعب الواحد ورفع المستوى التعليمي العالي للأجيال الشابة وتعزيز روح الانتماء بين أبناء الشعب الواحد. ووعد إغبارية بالاتصال مع وزارة الصحة الاسرائيلية ومسؤوليها من أجل التأكيد على شرعية ورسمية شهادة التخرُّج من جامعة فلسطين في مواضيع المهن المساندة، مثل العلاج الطبيعي (الفيزوترابيا) والأشعة (رنتجن)، حيث استوفت إدارة الجامعة كل ما هو مطلوب منها بما لا يقل عن الجامعات الأخرى وخاصة بعد إدراج اسم الجامعة في قائمة الجامعات العالمية المعترف بها في (اليونسكو)".

مستوى الجامعة والمعاملة

وأضاف البيان "هذا والتقى النائب إغبارية بعدد من الطالبات من شمال البلاد ومنطقة أم الفحم، اللواتي يدرسن المهن الطبية المساندة واستمع منهن عن رضاهن من مستوى الجامعة والمعاملة والرعاية الحسنة التي يحظين بها من رئيس وإدارة الجامعة. ثم قام رئيس الجامعة والإدارة سوية مع النائب إغبارية بجولة ميدانية في أقسام وفروع الجامعة التعليمية المتنوِّعة، ابتدأت بلقاء رئيس مجلس الأمناء داود الزير، ثم عقدت جلسة في إحدى القاعات، حيث قدّم د. سامي باشا شرحا مفصلا من خلال الشريحة الضوئية عن الجامعة وأقسامها المختلفة واستراتيجية الجامعة في التعلُّم والخدمة المجتمعية والبحوث العلمية الموجّهة. ثم كانت المحطّة الثانية في كلية العلوم الطبية في الجامعة، حيث اطّلع د. إغبارية على التقنية والمستوى العالي لقسم العلاج الطبيعي المكوّن من غرفة جاكوزي علاجية وغرفة بخار وغرفة ساونا، وقاعة العلاج بالماء (بِركة هدروترابية). ثم كانت المحطة الثالثة في كلية الحقوق وأقسامها وخاصة قاعة المحكمة الصورية".

الدراسة الأكاديمية
واختتم البيان "وفي نهاية الزيارة أشاد النائب إغبارية بجامعة فلسطين الأهلية كصرح علمي وطني يتطلب تكاتف الجهود على كل الأصعدة من أجل تحفيز الطلاب للالتحاق بها للدراسة الأكاديمية، خصوصًا وأن موقع الجامعة والأجواء المريحة ومستواها المتقدِّم يسهّل على الطلاب العرب في البلاد سبل الالتحاق بها من كل النواحي، وشكر د. أبو حجلة النائب إغبارية على اهتمامه بالجامعة ومساندته لها".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245076.96
BTC
0.53
CNY