الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 12:01

محمد شلبي من إكسال يحصل على لقب بطل إسرائيل بالملاكمة: أهدي الفوز لضحايا نيشر

كتبت: مرفت أشقر-
نُشر: 30/04/13 11:36,  حُتلن: 14:09

محمد شلبي يتدرب في نادي الكفوف الذهبية في الناصرة مع المدربين القديرين غانم محروم عماد مسلمي

البطل محمد سمير شلبي:

أشعر بالسرور والتفاؤل الحمد لله أن الجميع دعمني من أهل ومدربين وأبناء بلدي

أهدي هذا الفوز لروح المرحومين من قرتي إكسال ضحايا حادث الطرق الذي وقع في نيشر

من خلال المثابرة على التمارين الرياضية سأحافظ على اللقب والحمد لله رب العالمين فإن ما كتب لنا سوف نراه

أتوجه الى كافة أبناء الشبيبة وأدعو بأن يهديهم الرب وأدعوهم بدوري لممارسة التمارين الرياضية التي تعلمنا قيم التسامح والإحترام

حقق الشاب محمد سمير شلبي البالغ من العمر 22 عاما من بلدة إكسال إنجازا مشرفا بحصوله على المرتبة الأولى في بطولة إسرائيل للملاكمة لوزن فوق 91 كيلوجراما، والتي عقدت على مدار ثلاثة أيام من الجمعة وحتى الأحد في المركز الجماهيري في مدينة عكا. ويشار الى أن محمد شلبي يتدرب في نادي الكفوف الذهبية في الناصرة مع المدربين القديرين غانم محروم عماد مسلمي.


محمد شلبي

وعبر الشاب محمد سمير شلبي في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب عن "فخره وسعادته بهذا الإنجاز" وقال: "أشعر بالسرور والتفاؤل. الحمد لله أن الجميع دعمني من أهل ومدربين وأبناء بلدي، كما انني أهدي هذا الفوز لروح المرحومين من قرتي إكسال، ضحايا حادث الطرق الذي وقع في نيشر، وهما: المرحوم أحمد دراوشة (15 عاما)، وخاله رياض أحمد عبد الحليم دراوشة (45 عاما)".

المشاركة في بطولات عالمية
يذكر أن بطل إسرائيل محمد شلبي سيشارك بعد شهر ونصف في بطولة كفرياسيف للملاكمة بالإضافة الى مشاركته في بطولات عالمية، علما أنه سبق واحتل المركز الرابع بطولة أوروبا للملاكمة والتي أجريت في ألبانيا عام 2008، وحاصل على ثماني بطولات في إسرائيل.

التسامح والإحترام
وفي رده على سؤالنا حول كيفة المحافظة على اللقب، أكد البطل محمد شلبي قائلا: "من خلال المثابرة على التمارين الرياضية، والحمد لله رب العالمين فإن ما كتب لنا سوف نراه". ويعتبر شلبي شابا مؤمنا ينتمي الى أسرة متدينة، حيث رد على سؤالنا أخلاق شبابنا في الوسط العربي بالقول: "إنني أتوجه الى كافة أبناء الشبيبة وأدعو بأن يهديهم الرب وأدعوهم بدوري لممارسة التمارين الرياضية التي تعلمنا قيم التسامح والإحترام".

إنخراط الفتيات في رياضة الملاكمة
وفي إجابته على سؤال لنا حول نظرة المجتمع الشرقي المحافظ لممارسة الفتيات لرياضة الملاكمة، أكد بطل إسرائيل محمد شلبي من إكسال بأنه "يشجع إنخراط الفتيات في رياضة الملاكمة باعتبارها رياضة ككل أنواع الرياضة الجميلة". وأضاف: "بإذن الله سوف أفتتح ناديا لتعليم رياضة الملاكمة في قرية إكسال".

مقالات متعلقة