الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 04:01

متميزو ابن خلدون الاعدادية في الناصرة علماء وباحثون في كلية اورانيم

كل العرب
نُشر: 29/04/13 20:12,  حُتلن: 20:39

عبر الطلاب عن بالغ فرحهم وسرورهم بهذه الزيارة التي زودتهم بادوات البحث والتقصي والتجربة على ارض الواقع 

نظمت مدرسة ابن خلدون الاعدادية في الناصرة يوم الجمعة 26/4/2013 جولة تعليمية لطلابها المتميّزين (اميريم)، إلى كلية أورانيم لإجراء فعاليات وتجارب تتعلق بعالم الحيوان والحشرات والطيور والزواحف والفنون.

وتأتي هذه الزيارة ضمن برنامج اميريم للطلاب المتفوقين المميز والوحيد في مدارس الناصرة والمقام للسنة السادسة على التوالي في اعدادية ابن خلدون في الناصرة .

إبداع الطلاب
وقد رافق الطلاب في رحلتهم مستشارة المدرسة ومركزة برنامج اميريم المربية سمر زعبي و كل من معلمي اميريم : المربي ابراهيم سعدي معلم
الحوسبة في اميريم ، المربية بادرة شريف معلمة التفكير الرياضي ،والمربية ماجدة عمري معلمة اللغة الانجليزية . وقد اكد مديرالمدرسة المربي عمر دراوشة على السعي الدؤوب والمستمر والحثيث لدعم وتشجيع التميز والمتمييزين واتباع كل السبل التي تعمق وتقوي تفكير الطلاب وابداعهم وطرق البحث والتقصي لتوسيع افاق تفكيرهم .

مجموعات
وقد انقسم الطلاب خلال الجولة الى مجموعتين : المجموعة الأولى(سوابع) : البحث العملي والنظري والتقصي في تكون المستنقعات والنباتات والحشرات والحيوانات البرمائية وطريقة عيشها  وتكيفها مع البيئة وطرق تكاثره ...الخ. أما المجموعة الثانية (ثوامن) : دخل الطلاب إلى قسم الفنون حيث تعرفوا على دوائر مندلة وقاموا بتجربة ذلك بانفسهم ،ثم في غرفة التحنيط حيث جمعت كائنات حية ميتة "خاصة طيور" من جميع أنحاء البلاد وتم تحنيطها بقصد التعليم للأجيال القادمة. وبعد ذلك قامت المجموعتين بتبادل المحطات. هذا وقد عبر الطلاب عن بالغ فرحهم وسرورهم بهذه الزيارة التي زودتهم بأدوات البحث والتقصي والتجربة على ارض الواقع .

مقالات متعلقة