الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 13:01

واين روني أغنى لاعب على مستوى الدوري الإنجليزي الممتاز

كل العرب
نُشر: 28/04/13 14:37,  حُتلن: 15:54

ثروة روني ارتفعت بستة ملايين جنيه إسترليني من 2012 وإجمالي ثروته مع ثروة زوجته كولين تصل إلى 64 مليون جنيه إسترليني وساعد روني فريقه مانشستر يونايتد على إحراز لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم بتسجيله 12 هدفا في المسابق

كشفت قائمة نشرتها صحيفة صنداي تايمز الإنجليزية أن مهاجم مانشستر يونايتد ومنتخب إنجلترا، واين روني، هو أغنى لاعب على مستوى الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، إذ قدرت ثروته بنحو 51 مليون جنيه إسترليني (حوالي 79 مليون دولار). وحسب الصحيفة فإن ثروة روني ارتفعت بستة ملايين جنيه إسترليني من 2012 وأن إجمالي ثروته مع ثروة زوجته كولين تصل إلى 64 مليون جنيه إسترليني. وساعد روني فريقه مانشستر يونايتد على إحراز لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم بتسجيله 12 هدفا في المسابقة.

 

واحتل ريو فرديناند زميل روني في مانشستر يونايتد المركز الثاني في القائمة برصيد 42 مليون جنيه إسترليني تلاه مايكل أوين لاعب ستوك سيتي، بحوالي 38 مليون جنيه إسترليني. وجاء زميله في الفريق رايان غيغز في المرتبة الرابعة بثروة تقدر بـ34 مليون جنيه إسترليني متساويا مع نجم تشلسي فرانك لامبارد، بينما يلاحقهما لاعب ليفربول ستيفن جيرارد بثروة تقدر بـ33 مليون جنيه إسترليني. يذكر أن قائمة أغنى 100 شخصية رياضية في بريطانيا وأيرلندا تتضمن 24 لاعبا من الدوري الإنجليزي الممتاز.

مقالات متعلقة

Got الإنجليزي