الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 20:01

تغيير النظام الغذائي وممارسة الرياضة يضمنان أسلوب حياة أفضل

كل العرب
نُشر: 26/04/13 16:19,  حُتلن: 08:04

تشير الأبحاث الجديدة انه إذا كنت تحاول أن تصبح صحيا التحسين في الحميات الغذائية وممارسة التمارين الرياضية هي أفضل من المحاولة لتحسين نمط حياة عادة واحدة في وقت واحد فقط

قال باحثون أنه إذا كنت في حاجة للبدء بتغيير نمط حياة واحدة ، واختيار ممارسة الرياضة، فإنه من المستحسن تغيير النظام الغذائي أولا حيث يتداخل لتأسيس ممارسة روتينية منتظمة.


صورة توضيحية

شملت دراسة 200 شخص، تتراوح أعمارهم بين 45 سنة وأكبر، و كانوا غير نشيطين، ويتناولون وجبات غذائية غير قيمة. قسمت الدراسة المشاركين إلى أربعة مجموعات: النظام الغذائي الجديد وعادة ممارسة الرياضة في نفس الوقت؛ تغيير النظام الغذائي أولا وبدء ممارسة الرياضة بعد بضعة أشهر؛ بدء التمارين أولا، وجعل النظام الغذائي يتغير بعد بضعة أشهر، عدم اجراء اي تغييرات على النظام الغذائي أو ممارسة الرياضة .

نتائج الدراسة
وكانت المجموعات تتبعها لمدة عام وكانت نتائجها كالاتي: أولئك الذين جعلوا تغيير النظام الغذائي وممارسة الرياضة في نفس الوقت (ممارسة الرياضة 150 دقيقة في الأسبوع والتغذية 5-9 حصص من الفاكهة والخضار في اليوم الواحد)، كان الحفاظ على السعرات الحرارية من الدهون المشبعة في أقل من 10 في المئة من اجمالي كمية السعرات الحرارية. المجموعة التي بدأت مع التغييرات في التمرين واتباع نظام غذائي بعد بضعة أشهر قاموا بعمل جيد ، ولكنها لم تكن مثل المجموعة الاولى . ومع العادات الغذائية، ليس لدى الشخص أي خيار، غير ان ياكل خصوصا اذا لم يكن لديه الوقت الاضافي لتناول الطعام . ومع ذلك، فإن الناس المشغولون يجدون صعوبة في إيجاد الوقت لممارسة الرياضة، وحتى الناس في المجموعة الأكثر نجاحا بتغيير النظام الغذائي وممارسة الرياضة في نفس الوقت، كانت في البداية لديها صعوبة في تلبية هدف التمرين، ولكن تم تحقيق ذلك بحلول نهاية الدراسة.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة