الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 14:02

نتنياهو في زيارة معايدة للطائفة الدرزية في جولس بمناسبة عيد النبي شعيب

أمين بشير مراسل
نُشر: 25/04/13 19:50,  حُتلن: 22:17

نتنياهو أشاد بشجاعة الجُندي الدُّرزي ووعد بمكافأة الطّائفة الدُّرزيَّة على ما تقوم به من أجل أمن الدَّولة وعبّر عن تعاطفه مع ما يشعره أبناء الطّائفة الدّرزيَّة في إسرائيل من قلق تجاه أبناء عشيرتهم المعروفيَّة في سوريا وأكَّد أنَّ إسرائيل مُتيقّظة لما يجري في سوريا ولبنان

رئيس مجلس جولس المحلّي سلمان هنو:

على الدَّولة أن تمنح الطّائفة الدُّرزيَّة المساواة

زار رئيس الوُزراء بنيامين نتنياهو بعد ظهر اليوم الخميس قرية جولس وحل ضيفا على ابناء الطّائفة الدُّرزيَّة، حيث كان في استقباله في جولس الرَّئيس الرّوحي للطّائفة الدُّرزيَّة الشّيخ موفق طريف ورؤساء المجالس المحلِّيّة الدُّرزيَّة والشَّركسيَّة وعضوالكنيست حمد عمار وأعضاء كنيست سابقين ومئات المشايخ والقضاة وأعضاء الهيئة الدّينيَّة الدُّرزيَّة العُليا، وعددٌ من الضُّبّاط الدُّروز المُتقاعِدين.



تولّى عرافة اللِّقاء الوزير السّابق صالح طريف، الّذي رحّب برئيس الحُكومة وأشاد بشخصيّته السِّياسيَّة ودعا الرَّئيس الرّوحي الشّيخ موفق طريف لإلقاء كلمة، طالَبَ من خلالها بتوسيع مناطق النّفوذ في القُرى الدُّرزيَّة والخرائط الهيكليَّة من أجل توفير القسائم للأزواج الشَّابَّة وخاصَّة للجُنود المُسرَّحين. وألقى رئيس مجلس جولس المحلّي سلمان هنو كلمة قال فيها: "إنَّ على الدَّولة أن تمنح الطّائفة الدُّرزيَّة المساواة"، وشجبَ التّصريح الّذي أعلنت عنه الحاخاميّة الرّئيسيّة في الجيش ضدّ الجُنود غير اليهود، وطالبَ رئيس الحُكومة بشجب هذا التَّصريح.

تطوير القرى الدرزية 
وألقى رئيس مُنتدى السّلطات الدُّرزيَّة والشَّركسيَّة، علي هزيمة كلمة، قال مُخاطبًا رئيس الحُكومة: "إنَّنا نستقبلك في بيت الرَّئيس الرّوحي للطّائفة الدُّرزيَّة وهو بيت الشّيخ المرحوم أمين طريف الَّذي سعى دائمًا للتّقريب بين القُلوب بين جميع الطَّوائف. وقال هزيمة إنَّ بيبي نتنياهو رجل قوي سيعمل الكثير من أجل تطوير الدَّولة والسَّعي من أجل تحقيق السَّلام. وقال إنَّ الطّائفة الدُّرزيَّة تُحبّ الدولة وطالبَ رئيس الحُكومة بحل مشكلة التّخطيط والبناء في القُرى الدُّرزيَّة. وتحدَّث عُضو الكنيست حمد عمار الّذي طالبَ رئيس الحُكومة بالعمل على تطوير القُرى الدُّرزيَّة وخاصَّة في مجال التّخطيط والبِناء، الأمر الّذي يتطلّب حلًّا من الحُكومة الحاليَّة. وطالبَ بحل مشكلة البطالة في القُرى الدُّرزيَّة.  أمّا الكلمة الأخيرة فكانت لرئيس الحُكومة بنيامين نتنياهو الّذي أشاد بشجاعة الجُندي الدُّرزي ووعد بمكافأة الطّائفة الدُّرزيَّة على ما تقوم به من أجل أمن الدَّولة. وعبّر نتنياهو عن تعاطفه مع ما يشعره أبناء الطّائفة الدّرزيَّة في إسرائيل من قلق تجاه أبناء عشيرتهم المعروفيَّة في سوريا وأكَّد أنَّ إسرائيل مُتيقّظة لما يجري في سوريا ولبنان. وفي نهاية اللقاء قدَّم الشّيخ موفق طريف لرئيس الحُكومة بنيامين نتنياهو هديَّة عبارة عن صورة لمقام النّبي شعيب (عليه السلام) كُتِبَت عليها آيات الفخر والاعتزاز برئيس الحُكومة بنيامين نتنياهو ومُوقّعة من قِبَل الشّيخ موفق طريف وعلي هزيمة رئيس مُنتدى السُّلطات الدُّرزيَّة.

سوريا تتفكك ولبنان غير مستقر
كما ووصل بيان صحفي صادر عن مكتب أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للاعلام العربي، وجاء فيه:"وقال رئيس الوزراء نتنياهو خلال زيارته لبلدة جولس الدرزية بمناسبة حلول عيد النبي شعيب : هناك علاقة طبيعية بين الشعبين اليهودي والدرزي. ان الشعب اليهودي يعيش في كل أنحاء العالم والطائفة الدرزية تعيش في بعض الدول. واليوم تقلقون على مصير اخوتكم في سوريا ولبنان وأنتم على حق بذلك. ونحن نشاهد باهتمام وبقلق الأحداث الجارية في هذين البلدين. وسوريا تتفكك ولبنان غير مستقر. وتواجه اسرائيل نهديدات كبيرة منهما وفي سوريا يوجد تهديدان مباشران. الأول هو سقوط أسلحة متطورة في أيدي المنظمات الارهابية والثاني هو عبارة عن محاولة الارهابيين بالتسلل الى أراضينا واطلاق النار على بلداتنا. اننا نستعد للتعامل مع هتين القضيتين ونستعد بشكل مناسب للتعامل مع أي تهديد كان، من سوريا ومن لبنان على حد سواء, بحرا وجوا وبرا".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240729.91
BTC
0.52
CNY