الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 17:02

إغبارية: واحة الديمقراطية الاسرائيلية تحرم بشائر شويكي من الخليل إرضاع إبنتها

كل العرب
نُشر: 25/04/13 15:05,  حُتلن: 15:35

إغبارية إلتقى بالدكتور سامي حسين من دير حنا وهو مدير قسم جراحة الأعصاب في مستشفى المقاصد ود. نزار حجو وتناولوا في الجلسة مواضيع متعددة تتعلق برفع المستوى التقني للأجهزة الطبية المتطورة

وصل الى موقع العرب اليوم الخميس بيان من النائب د.إغبارية، جاء فيه: "يحدث في واحة الديمقراطية (إسرائيل) فقط، السلطات الاسرائيلية تمنع الأم الفلسطينية بشائر شويكي من سكان الخليل الخروج من بلدها لزيارة إبنتها الرضيعة ريتال جلال شويكي (25 يوما) في مستشفى القصائد في القدس للاطمئنان على صحتها وإرضاعها، بعد أن خضعت لعملية جراحة قلب معقّدة، الأولى من نوعها في المستشفيات الفلسطينية".  هذا ما قاله النائب د. عفو إغبارية (الجبهة) خلال زيارة قام بها للطفلة في مستشفى المقاصد أمس الاربعاء، حيث التقى مع جدّة الطفلة التي تسهر على رعايتها والاهتمام بها، إلى أن تأذن سلطات الاحتلال لوالدي ريتال جلال وبشائر الوصول للقدس وزيارة إبنتهما".



وأضاف البيان: "هذا والتقى د. إغبارية مع الجرّاح د. نزار حجّو مدير قسم جراحة الأطفال في المقاصد الذي قال: "ولدّت الطفلة ريتال بتاريخ 1-4-2013 وكان وضعها الصحي من الولادة يتطلب إجراء عملية قلب مستعجلة، وأشرفتُ على إجراء العملية بنفسي بتاريخ 11-4-2013، يسمّى هذا النوع من العمليات، بالعمليات المزدوجة النوعية الجديدة، حيث تنفذ عدّة عمليات بعملية واحدة، وقد بوشر القيام بها في السنوات الثلاث الأخيرة على المستوى العالمي في مجال جراحة قلب الأطفال، وشاركتُ شخصيا في تنفيذ عدّة عمليات مماثلة في أوروبا".
وأضاف حجو: "لقد أجريتُ هذه العملية للطفلة ريتال، وبذلك نكون الفريق الطبي الأول الذي ينجز عملية كهذه، الأولى من نوعها في فلسطين والوطن العربي، وتم تنفيذها بنجاح للطفلة ريتال، دون حاجة لوقف نبض القلب، ما يجعل العملية على قدر عال من الدقّة والصعوبة، ويتطلب القيام بها خبرة وانسجام بين طواقم العملية متعدِّدة الاختصاصات".

جراحة الأعصاب

وجاء في البيان: "هذا والتقى إغبارية بالدكتور سامي حسين من دير حنا وهو مدير قسم جراحة الأعصاب في مستشفى المقاصد ود. نزار حجو، وتناولوا في الجلسة مواضيع متعددة تتعلق برفع المستوى التقني للأجهزة الطبية المتطورة وصيانتها والتي تحتاج إلى ميزانيات وتمويل كبير، خاصة وأن هناك أجهزة طبية باهضة الثمن تتطلب فنيين متخصصين من الخارج لتشغيلها، أو إرسال بعثات طبية من فلسطين لخارج البلاد للتخصص، وهذا الأمر يتطلب اهتمامات وتسهيلات من السلطة الفلسطينية والسلطات الاسرائيلية.
من جهته قال النائب إغبارية أنه قد التقى مع وزير الصحة الفلسطيني في السنة الماضية من أجل تطوير الخدمات الطبية في المستشفيات الفلسطينية وكذلك بما يتعلّق بالتأمين الصحي للمواطنين، وتسهيل علاج الأمراض المستعصية للمواطنين الفلسطينيين، ثم قام إغبارية برفقة د. حجو بجولة في قسم جراحة الأطفال في المستشفى، واطّلع على المستوى الراقي لطواقم الأطباء والممرضات والممرضين، وانتهى اللقاء بزيارة الطفلة ريتال، حيث أعرب إغبارية عن تقديره الكبير للدكتور نزار على براعته ومهنيته في إنقاذه حياة الطفلة ريتال، ثم شكر جمعية أطباء لحقوق الانسان وخاصة نداء جرامنة مركّزة توجهات قسم الأراضي المحتلة وأمل زيادة لمساندتهما عائلة شويكي في تسهيل زيارة العائلة لطفلتها.
وفور انتهاء الزيارة أجرى النائب إغبارية اتصالات مكثّفة مع الدوائر الرسمية الاسرائيلية لتمكين عائلة شويكي الخروج من الخليل لزيارة الطفلة ريتال، خصوصا وأن الطفلة تحتاج الرضاعة من والدتها، وتلقّى وعودات بحل سريع للمشكلة، وعلم في ساعة متأخرة من بعد عصر أمس، أن السلطات الاسرائيلي سمحت لوالديّ الطفلة بزيارة إبنتهما لمدّة أربعة أيام فقط". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
251601.89
BTC
0.52
CNY