جامعات / مدارسStudents

الأسبوع الثقافي في المدرسة المعمدانية الناصرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الأسبوع الثقافي في المدرسة المعمدانية الناصرة

هذه الفعاليات هي من ضمن فعاليات عديدة تقوم بها لجنة الأولياء من أجل المساهمة في تطوير الأبعاد الثقافية والفكرية وسط طلابنا وأيضا من أجل دعم مشاريع داخل المدرسة


اختتم في الأسبوع الماضي مشروع "الأسبوع الثقافي" الذي بادرت إليه ونظمته اللجنة العامة لأولياء أمور الطلاب في المدرسة المعمدانية الناصرة بالتعاون مع معلمي المدرسة وإدارتها. وقد تضمن برنامجاً ثقافياً متنوعاً للطلاب. وتم تنظيم عروض فنية وسرد قصة من خلال مشروع "كاريف" لصفوف البستان حتى صفوف الثالث من قِبَل المرشدات ماجدة زريق عيلبوني وحنان هواري وبرنامج "متحف الشمع" للصفوف الرابع والخامس قام فيه الطلاب بالتحضير عن شخصيات ومؤسسات حازت على جوائز نوبل، بالإضافة إلى أدباء محليين ومطربين عرب بالتعاون مع معلمات اللغة العربية في المدرسة، وتم عرض نتاجهم بحيث "تقمص" الطلاب تلك الشخصيات التي اختيرت وقدموا عرضًا مميزًا، لاقت إعجاب الأهل والطلاب . اشرفت على هذه الفعالية الدكتورة رانية جمالية-حكيم بمشاركة معلمتي اللغة العربية متيل قندلفت وشروق اسبنيولي.


إضافة لذلك استضافت المدرسة خلال الأسبوع الأديب جودت عيد بالتعاون مع الموسيقي جورج قندلفت في ورشات فنية أدبية، اضافة للأديب فاضل علي والأديبة فتحية خورشيد – طبري لتقديم فقرات ثقافية أدبية لطلاب صفوف الرابع حتى السادس وكذلك فعالية تدريب دبكة مع المربية أميرة معلم وفعاليات ثقافية أخرى. أما للصفوف السابع والثامن فقد تم تقديم عرض مسرحي لفرقة "كان يا ما كان" بالإضافة إلى عرض مميز على الإيقاع مع الفنان بشارة نداف. تجدر الإشارة أن هذه الفعاليات هي من ضمن فعاليات عديدة تقوم بها لجنة الأولياء من أجل المساهمة في تطوير الأبعاد الثقافية والفكرية وسط طلابنا وأيضا من أجل دعم مشاريع داخل المدرسة.

تطوير المشاريع المدرسية
تقوم اللجنة حالياً بالتحضيرات النهائية للحفل الذي ستقيمه المدرسة في الشهر المقبل بالتعاون مع مجلس الطلاب للقسم الثانوي، وبإرشاد مركزة التربية الاجتماعية في القسم الثانوي أميرة معلم، والذي يجمع نخبة غنائية من خريجي المدرسة وبعض من طلابها، في أمسية فنية مميزة يرصد ريعها لتطوير مشاريع داخل المدرسة.

كلمات دلالية