الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 15:02

حنين ينجح بتجنيد 60 عضو كنيست لإنتزاع قرار من الحكومة بمسألة تصدير الغاز

كل العرب
نُشر: 24/04/13 18:33,  حُتلن: 20:35

عضو الكنيست عن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة دوف حنين:

حسب رأيي القرار بتصدير الغاز هو الخطأ بعينه اقتصاديًا ستؤدي الى ارتفاع اسعار الغاز لمجال الصناعة والكهرباء في البلاد واجتماعيًا من الواضع أن ارتفاع الأسعار ستمس بمواطنين الدولة اجمع

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المكتب البرلماني للنائب دوف حنين، جاء فيه:"قام عضو الكنيست عن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، دوف حنين، الذي يشغل منصب رئيس اللوبي الاجتماعي-البيئي بالكنيست بتقديم رسالة نصية لرئيس الحكومة خلال اجتماع طارئ أعلن عنه اللوبي الاجتماعي- البيئي في الكنيست اليوم. المكتوب مدعوم من قبل أكثر من 60 عضو كنيست، حيث يطالبون منع قرار الحكومة في مسألة تصدير الغاز الطبيعي من البلاد ومطالبين إياها برفع القضية للنقاش في جلسات الكنيست وبهذا ترجيع القرارات المهمة للكنيست".



وتابع البيان: " نص الرسالة، التي قام بتنظيمها عضو الكنيست عن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، دوف حنين يحتوي: "القرار بمسألة تصدير قواعد الغاز الطبيعي الذي تم اكتشافها ب شواطئ البلاد، يحمل بين طياته انعكاسات وتأثيرات عميقة على الأصعدة: الاجتماعية، الاقتصادية، البيئية والصحية. مسألة ضخمة كهذه، من الحري أن تعرض للنقاش في الكنيست ويتم اتخاذ القرار بها بعد قيام مناقشة مهنية، اجتماعية واضحة وملمة. نحن الموقعين أدناه، أعضاء الكنيست من مختلف الكتل والأحزاب، ندعوك لان تقوم برفع القضية في إطار الكنيست بشكل الذي يسمح لنا النقاش والقرار بها".

مؤتمر طارئ 
وأضاف البيان: " في المؤتمر الطارئ شارك كل من اعضاء الكنيست: موشيه جفني، موشي مزراحي، روبي ريبلين، يفعات كريف، ميراف ميخائيلي، ستاف شابير، دوف حنين، نيتسان هوروبيتش، ميخال روزين، ايتان كابل، ميكي روزنطل، ابيشي برفرمان، الوزير عمير بيرتس، شيلي ياحيموفتش وتمي زندبرج. افتتح عضو الكنيست دوف حنين كلامه في المؤتمر بعرض التأثيرات والانعكاسات طويلة الأمد التي ستصدر عن مسألة تصدير الغاز: "من الواضح أن الكنيست تحتوي على الأغلبية من الاعضاء الذين يريدون ان تعرض المسألة للنقاش والمعالجة في الكنيست. هذه المسألة لديها انعكاسات عميقة التي من غير الممكن ان يتم القرار حولها من خلف ابواب مغلقة وبإجراءات غير واضحة للجمهور. حسب رأيي القرار بتصدير الغاز هو الخطأ بعينه. اقتصاديًا، ستؤدي الى ارتفاع اسعار الغاز لمجال الصناعة والكهرباء في البلاد. اجتماعيًا، من الواضع ان ارتفاع الأسعار ستمس بمواطنين الدولة اجمع – وبانعكاسات قاسية على الطبقات المستضعفة. من الناحية البيئية، القرار سيمس بالمواطنين صحيًا جراء الانتقال من عمليات الانتاج النظيفة الى عمليات ملوثة للبيئة. نحن ندعو جمهور المواطنين ان يعبروا عن رأيهم وان يبرهنوا ان زمن القرارات السرية لصالح كبار رجال الاعمال قد فات."

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
240848.13
BTC
0.52
CNY