الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 19:01

اغبارية: الشعب الفلسطيني هو من يعيش حالة طوارئ مستديمة من جراء الاحتلال

كل العرب
نُشر: 24/04/13 07:57

اغبارية:

دولة إسرائيل ليست بحاجة لإعلان حالة الطوارئ الدائمة لأنها تتلقّى الدعم والمساندة الخارجية من أصدقائها لتمويل سياستها العدوانية بالذريعة الممجوجة، أن دولة إسرائيل مهدّدة كل الوقت من اعتداءات خارجية

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، بيا نصادر عن مكتب النائب عفو اغبارية، جاء فيه: "في خطابه أمام هيئة الكنيست العامة حول التوصيات التي اقترحتها لجنة "الخارجية والأمن" لبحثها في الكنيست اقتراح قانون يتعلّق بنيّة الحكومة تمديد ومواصلة حالة الطوارئ في الدولة، بعد أن كانت هيئة الكنيست العامة هي صاحبة القرار بهذا الشأن دون أن يقيّدها أي قانون، قال النائب د. عفو إغبارية (الجبهة): "لا يعقل أن تواصل حكومات إسرائيل المتعاقبة سياستها القديمة الجديدة، أيضا في أول خطوة تتخذها الحكومة الجديدة بطرح استمرار حالة الطوارئ الدائمة في البلاد من جديد، وهذا يعني أن يعيش مواطنو الدولة في حالة رعب وخوف دائم، فهل بهذا الشكل المريب يمكن أن تحترم هذه الحكومة شعبها، ألا يعني أن هذه السياسة بحد ذاتها هي ابتزاز مواطني الدولة لتمرير قوانين عنصرية غير ديمقراطية وقوانين اجتماعية تسحق الشرائح الفقيرة في المجتمع الاسرائيلي؟؟! وتتخذ منها غطاء للتستّر على عورتها كما فعلت في ردّها على الحراك الاجتماعي في البلاد قبل سنتين؟".



وتابع البيان: "وأكد د. إغبارية، أن دولة إسرائيل ليست بحاجة لإعلان حالة الطوارئ الدائمة، لأنها تتلقّى الدعم والمساندة الخارجية من أصدقائها لتمويل سياستها العدوانية بالذريعة الممجوجة، أن دولة إسرائيل مهدّدة كل الوقت من اعتداءات خارجية!!، ولسخرية هذا الموقف يصبح الشعب الفلسطيني المهدَّد بشكل يومي من جراء الاحتلال الاسرائيلي أنه المسؤول عن "أمن إسرائيل المهدَّد"، في حين يجب قلب هذه المعادلة، لأن الشعب الفلسطيني هو الذي يعيش حالة طوارئ مستديمة من جراء الاحتلال الاسرائيلي والاستيطان الكولنيالي المتواصل عليه. ولهذا فإن استمرار اللعب في ورقة التهديد الخارجي واستمرار إعلان حالة الطوارئ هو أمر معيب لدولة تحترم نفسها!!، لأن اقتراح القانون هذا لا يتعلّق البتّة بأمن دولة إسرائيل، وعليه يجب وقف هذه المهزلة والاستهتار بمشاعر ومستقبل المواطنين في هذه البلاد"، الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
236915.57
BTC
0.52
CNY