الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 16:01

الناصرة: يوم اللغة الانجليزية في فرع القفزة

من : أنور
نُشر: 23/04/13 18:17,  حُتلن: 19:25

في هذا اليوم الذي قامت المعلمة أمل هريش بتحضيره بمساعدة ودعم كامل الطاقم التدريسي والإداري. قام الطلاب بالتنافس من خلال المحطات المختلفة باللغة الإنجليزية ومن ثم قاموا بعرض مشاريع صفية تم تحضيرها في مجموعات

أقيم اليوم الثلاثاء يوم اللغة الإنجليزية والذي يصادف أيضا يوم اللغة الإنجليزية لدى الأمم المتحدة في فرع القفزة المدرسة الثانوية التجريبية. وقد شارك في هذا اليوم مجموعة من المتطوعين الأجانب من جامعة حيفا والتخنيون إلى جانب مشاركة متميزة للقنصلية البريطانية والسفارة الأمريكية. 

 في هذا اليوم الذي قامت المعلمة أمل هريش بتحضيره بمساعدة ودعم كامل الطاقم التدريسي والإداري. قام الطلاب بالتنافس من خلال المحطات المختلفة باللغة الإنجليزية ومن ثم قاموا بعرض مشاريع صفية تم تحضيرها في مجموعات. فاز صف العاشر أ للمربية وفاء جرايسي بالجائزة الصفية للمسابقات كما حصلت مجموعة صف العاشر ب1 للمربي خالد زيود لتحضيرها مشروع عن السيدة مارجريت ثاتشير بجائزة المجموعة المتميزة. كما وقامت بلدية الناصرة بممثلتها السيدة سامية بصول بتقديم كتب كهدية رمزية متميزة للمتطوعين وللصف الفائز. وكانت هنالك مشاريع مختلفة قام الطلاب من خلالها تقديم مواضيع مثلا بناء مجسم لجسر لندن الشهير وعرضه مع المعلومات أمام لجنة الحكم، منها مشروع عن أحمد الشغاري (صف المربية وفاء جرايسي)، تحضير الكنافة وعرض طريقة تنفيذها باللغة الإنجليزية (صف المربية عائشة حبيب الله). مشروع عن الشاعر الكبير محمود درويش (صف المعلمة عرين غطاس)، مشروع عن الكعبة للصف العاشر ج (المربية نشوة زعبي)، مشروع المأكولات العربية (المربي فهمي دراوشة)، مشروع عن القهوة العربية (للمربي عبد الفتاح حسن)، مشروع حول وللديزني (لصف المربي طوني سروجي) إلى جانب عدد كبير من المشاريع التي تستحق الثناء.ولقد لقي اليوم نجاحا كبيرا وتم تقديم تبرع لمكتبة المدرسة من قبل القنصلية البريطانية والسفارة الأمريكية.

 اهمية اللغة الانجليزية
وفي حديث مع مدير المدرسة المربي عبد الفتاح حسن قال :" هذا اليوم جاء من اجل توعية الطلاب على اهمية اللغة الانجليزية وتم اقامة هذا اليوم بالتشاور بيني وبين معلمي اللغة الانجليزية من اجل اظهار اهميتها بشكل كبير في حياتنا حيث ان كل طالب سيتفيد من هذا اليوم في المستقبل ولو بشكل بسيط ". 
وفي حديث مع المعلمة امل هريش مركزة اليوم قالت :" منذ عدة اشهر توجهت الى مدير المدرسة واقترحت عليه اقامة يوم للغة الانجليزية في المدرسة والمدير قام بدعم هذا التوجه وقمنا بالتوجه الى عدة مؤسسات من اجل التحضير لهذا اليوم ومن ضمنها السفارة الامريكية والبريطانية وجامعة حيفا وعمليا هم ابدو تعاونا كبيرا من اجل انجاح هذا اليوم المميز ". 

مقالات متعلقة