الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 01:01

إعدادية ابن سينا ومركز الموهوبين في كفرقرع يتألقان بيوم الكرة الأرضية

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 23/04/13 09:32,  حُتلن: 11:42

الندوة شملت مسابقة "أجمل صورة فوتوغرافية"، حيث فازت إعدادية ابن سينا ومركز الموهوبين كفرقرع بالمراتب الأولى 

تألقت المدرسة الإعدادية ابن سينا في كفرقرع والمركز الإقليمي للموهوبين في ندوة البيئة التي أقيمت في مدينة أم الفحم، وذلك بمبادرة وحدة البيئة في بلدية أم الفحم وبالتعاون مع وزارة حماية البيئة ووزارة التربية والتعليم.  وجاءت هذه الندوة بمناسبة يوم الكرة الأرضية، وذلك في أعقاب تزايد الإهتمام العالمي بالبيئة، وفي محاولة للحد من التلوث وتدمير البيئة، بالإضافة الى لفت الإنتباه للمشاكل البيئية التي تعاني منها الكرة الأرضية، وذلك بهدف معالجتها، ولذلك أُطلق على هذا اليوم "يوم الكرة الأرضية".


جانب من المشاركين بالندوة

من الجدير ذكره أن هذه الندوة شملت مسابقة "أجمل صورة فوتوغرافية"، حيث فازت إعدادية ابن سينا ومركز الموهوبين كفرقرع بالمراتب الأولى وتم تكريم طلابها أمام الحضور المشارك، من مدارس عربية وشخصيات تربوية ومدراء المدارس وطلاب، ومنحهم شهادات التقدير على الصور الفوتوغرافية الرائعة التي أُرسلت مبرزة جمال الطبيعة.

عروض مميزة
وتجدر الإشارة الى أن الندوة شملت العديد من الكلمات، من بينها كلمة ترحيبية لنائب رئيس بلدية أم الفحم مصطفى غليون، ومن ثم كلمة شلومو كاتس مدير لواء حيفا في وزارة البيئة، وبعدها كلمة المفتش توفيق جبارين مفتش في جهاز التربية والتعليم لواء حيفا، وفي الختام كلمة ناهد محاجنة سيف مديرة وحدة البيئة في بلدية أم الفحم والمثلث الشمالي. كما وتخللت الندوة العديد من العروض المميزة، من بينها عرض مسرحي رائع لطلاب مدرسة الأمل وعرض أنشودة عن البيئة لطلاب من مدرسة السلام عرعرة، وبمشاركة مجموعة تطوعية بأسم "خواطر" ممثلة عن المدرسة الأهلية أم الفحم. وقد شكر المشاركون منظمة الندوة ناهد محاجنة سيف على جهودها المميزة لإنجاح الندوة وتميز الفقرات فيها.

مقالات متعلقة