جامعات / مدارسStudents

الكلية الأهلية تستضيف 1000 طالب باليوم المفتوح
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الكلية الأهلية في بيت بيرل تستضيف 1000 طالب في اليوم المفتوح

أبرز ما جاء في البيان:

تخلل اليوم المفتوح عدة فقرات منها عرض فيلم قصير عن الأهلية وطلابها المتميزون وفقرات فلكلورية وراقصة لفرقة الأصايل وفقرة فكاهية ساخرة للفنان عدي خليفة ابن رام الله


وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صدر عن الكلية الأهلية - فرع "بيت بيرل" جاء فيه: "استقبلت الكلية الأهلية حشد كبير من الطلاب المعنيين بالإلتحاق بالكلية من مختلف القرى والمدن في الوسط العربي، وذلك في إطار اليوم المفتوح الذي نظمته الكلية الأهلية لتطرح فيه للطلاب وجمهور المعنيين المواضيع التي ستدرسها خلال العام المقبل.هذا وقد أكد المدير العام للكليه الأهلية، السيد عدنان سعيد، إضافة موضوعين جديدين في الكلية الأهلية وهما تعلم موضوع الهندسة بعدة مجالات، وموضوع التمريض دون الحاجة الى الوقوف عند عقبة البسيخومتري، وقد أثنى على طلاب الأهلية وعلى علاماتهم المتفوقة".

وأضاف البيان: "وقد حضر الحفل شخصيات عديدة من رؤساء البلديات والمجالس المحلية ورجال أعمال ومسؤولين من الوسط العربي. وقالرئيس بلدية باقه السيد مرسي أبو مخ: إن ما تقوم به الكلية الأهلية هو عمل وطني، وإن التعليم هو السلاح الوحيد، وشجع الشباب على التعلم، وقال: تعلموا تعلموا، إن الأهلية هي الحل الأمثل لطلابنا العرب. ووجهرئيس مجلس محلي جلجولية، السيد جابر جابر، كلمته لطاقم الأهلية وقال: نشد على أياديكم، حيث أن السلاح الوحيد في ظروف التضييق التي يحياها وسطنا العربي هو العلم وهو سلاحنا الوحيد، والكلية الأهلية تقدم لكم الفرص حتى تصلوا الى الدرجات العليا فانتهزوا الفرصة".

خطة مشتركة
وتابع البيان: "اوفريت، كمندوبة عن كلية شنكار للهندسة، دعت الطلاب الموجودين من الراغبين بحمل لقب مهندس أن يلتحقوا بالكلية الأهلية في السنة الأولى كي يجتازوا حاجز البسيخومتري، وقالت: إن الخطة المشتركة بين الأهلية وشنكار تمكنهم من الحصول على لقب مهندس في عدة مجالات منها الكترونيكا، كيمياء، بلاستيكا، الصناعة والإدارة. وقالالسيد جلال أبو حسين: إن الكلية الأهلية تناضل وتكافح من أجل أن تصل بطلابها الى أعلى المستويات، وأكد في كلمته أنه واجب وطني على هؤلاء الطلاب أن يتعلموا، والواجب الآخر على رؤوساء المجالس والبلديات هو توفير أماكن العمل لهم بعد التخرج".


جانب من المشاركين باليوم المفتوح

مجالات وفرص
وأردف البيان: "وقال السيد محمود عاصي رئيس مجلس كفر برا: أنتم سفراء لنا ونفتخر بكم وننتظر تخرجكم، والكلية الأهلية هي سفيرة في منافسة للكليات الأخرى، وإن عليكم أنتم الطلاب الإجتهاد من أجل أن تحصدوا النجاح، ونحن علينا كمسؤولين أن نسعى لتوفير المجالات وفرص العمل لكم.مديرة الكلية الأهلية هدى سلامه تحدثت عن فرحتها بالنتائج التي يصل اليها طلابها وقالت: إن الكلية تطرح برامج مشتركة مع كليات وجامعات تمنحكم اللقب والشهادة التي تسعون اليها. وتحدثت عن أهمية التعليم للمرأة العربية وما تقددمه الأهليه لطلابها من تخصصات وألقاب في التربية وعلمالنفسوالتاريخوالهندسةوالأدبوالتمريض ومواضيع أخرى، وأهمية السنة الأولى بتاسيس الطالب باللغة العبرية والإنجليزية".

توفير الفرص
واختتم البيان: "رئيس مجلس كفر قاسم السيد نادر صرصور قال في كلمته: إن هنالك 3 ركائز للنجاح،أولهاالقدراتالموجودة عند كل طالب فيكم، وثانيها هي توفير الفرصة للتعلم، وهذا ما تقوم به الأهلية، وهو توفير بيت دافئ يدعمكم في مشواركم التعليمي ويخفف الصعوبات، والركيزة الأخيرة هي اجتهادكم الشخصي.وقد تخلل اليوم المفتوح عدة فقرات منها عرض فيلم قصير عن الأهلية وطلابها المتميزون، وفقرات فلكلورية وراقصة لفرقة الأصايل، وفقرة فكاهية ساخرة للفنان عدي خليفة ابن رام الله، والتي أضحك بها الحضور وأمتعهم، وفقرة رسم لأحد مواهب الكلية الأهلية وهو الطالب عماد أشقر. وقد اختتم الحفل بكلمات الطفولة البريئة والتي صدح بها ابن قلنسوة الطفل عبدالكريم قشقوش، حيث ألقى فقرتين من الشعر وأمتع بهما الحضور.وقد قامت عميدة شؤون الطلبة المحاضرة هبه خاسكية –أبو حسين بالتنظيم والإعداد لهذا اليوم، وأشرفت سجود قعدان على عرافة الحفل وتقديم الفقرات" الى هنا نص البيان كما وصلنا.

كلمات دلالية