الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

يعالون خلال إجتماعه مع هيغل:النظام الايراني يدعم حماس والنظام السوري

كل العرب
نُشر: 22/04/13 13:22,  حُتلن: 19:18

هيغل وزير الأمن الامريكي:

بلادي سوف تزود اسرائيل بالطائرة المتطورة والنوعية "V-22"  التي لم تبيعها الولايات المتحدة لأي دولة اخرى كذلك تزويد اسرائيل بمنظومات رادار متطورة وانظمة صواريخ بالاضافة الى طائرات تزويد الوقود

يعالون وزير الأمن الاسرائيلي:

النظام الايراني يدعم حماس وحزب الله والنظام السوري وكذلك يتدخل في الشأن العراقي الداخلي والسوداني وكذلك اليمني ويشكل النظام الايراني تهديدا خاصة اذا امتلك السلاح النووي

صرح وزير الأمن الامريكي تشاك هيغل بأن بلاده ستدعم اسرائيل عسكريا كي تستطيع مواجهة أخطار المرحلة القادمة. وأضاف هيغل "اسرائيل تمتلك قدرات عسكرية كبيرة ولديها ذراع جوي طويل ، وسنقدم لها الدعم العسكري كما وعد الرئيس اثناء زيارته اسرائيل ، مؤكدا التعاون العسكري بين الجانبين والذي يمر بمرحلة متطورة لم تشهدها هذه العلاقات سابقا ".


من اليمين:هيغل ويعالون- صور من الإجتماع

جاءت تصريحات وزير الأمن الامريكي اليوم الاثنين أثناء مؤتمر صحفي عقده مع وزير الأمن موشيه يعالون في مقر قيادة الجيش في مدينة تل أبيب ، والتي استقبل فيها بحفاوة بالغة على حد تعبير المواقع العبرية. وأكد وزير الأمن الامريكي بأن بلاده سوف تزود اسرائيل بالطائرة المتطورة والنوعية "V-22" ، التي لم تبيعها الولايات المتحدة لأي دولة اخرى ، كذلك تزويد اسرائيل بمنظومات رادار متطورة وانظمة صواريخ بالاضافة الى طائرات تزويد الوقود.
كما وتطرق للشأن الايراني مؤكدا أن الخيار العسكري ضد ايران سيكون الخيار الأخير ، مع تأكيده على الموقف الامريكي بمنع امتلاك ايران للسلاح النووي.

التعاون المشترك بين الجانبين
بدوره أكد وزير الأمن الاسرائيلي يعالون على التعاون المشترك بين الجانبين ، مؤكدا على البحث المشترك في الشأن الايراني كون النووي الايراني لا يهدد اسرائيل لوحدها قائلا: "النظام الايراني يدعم حماس وحزب الله والنظام السوري ، وكذلك يتدخل في الشأن العراقي الداخلي والسوداني وكذلك اليمني ، ويشكل النظام الايراني تهديدا خاصة اذا امتلك السلاح النووي ، ونحن نفضل الحل الدبلوماسي للنووي الايراني ، ونحتفظ بحقنا بالدفاع عن انفسنا وفقا لما أكده الرئيس الامريكي باراك ابوما".
وأكد يعالون أن "اسرائيل تقف وراء غارة جوية في شهر كانون الثاني/يناير الماضي على قافلة اسلحة في سوريا، موضحا أن اسرائيل "تحركت" لمنع وصول اسلحة متطورة الى المتشددين"، وقال أن "اسرائيل لن تسمح بوقوع "اسلحة متطورة" في ايدي "حزب الله او عناصر اخرى عندما تجاوزوا الخط الاحمر".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
257607.74
BTC
0.51
CNY