الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 12:02

توصيلت وزارة التربية والتعليم لمربيات الرياض بيوم الكرة الأرضية

كل العرب
نُشر: 22/04/13 12:52,  حُتلن: 15:22

بإمكان مربّيات الأطفال التعرّف على فعاليّات ونشاطات إرشاد وتوعية في موقع التعليم قبل الابتدائي في وزارة التعليم

 قرّرت وزارة التعليم بأن يكون هذا اليوم يوم الكرة الأرضيّة في رياض الأطفال حيث سيتم فيه الإشاده والإشاره لأهميّة التوعية للحفاظ على البيئة 

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من كمال عطيلة الناطق بلسان الوزارة في الوسط غير اليهودي وجاء فيه :" قرّرت وزارة التعليم بأن يكون هذا اليوم يوم الكرة الأرضيّة في رياض الأطفال حيث سيتم فيه الإشاده والإشاره لأهميّة التوعية في إطار توفير الطاقة والماء، والتقليل من تلوّث البيئة، وثقافة الإستهلاك الحكيم، والتقليل من النفايات، والحفاظ على البيئة وتذويت قيمة وأهميّة الحفاظ على الكرة الأرضيّة".

أحياء خضراء
وأضاف البيان :"وتوصي وزارة التعليم بأن تقوم المربّيات بدعوة الأهل برفقة أبناءهم الى الروضة مشيًا على الأقدام بهدف التقليل من تلوّث البيئة ومن الضجيج. وكذلك الحديث عن أهميّة الحفاظ على البيئة وأهميّة الإستهلاك الحكيم، وإطفاء النور عند خروج الطلاب الى الساحة أو حديقة الروضه، وتبديل الكتب، والاستغناء عن الأكياس والمغلّفات والتقليل من النفايات وإكسابهم مهارات بيئيّة وحياتيّة من شأنها الحفاظ على البيئة، أضف الى ذلك تشجيع الأهل على العمل لهدف أحياء خضراء.

نشاطات للتوعية
وإختتم البيان :"يشار بأنّ مربّيات الأطفال تستطعن التعرّف على فعاليّات ونشاطات إرشاد وتوعية في موقع التعليم قبل الابتدائي في وزارة التعليم تحت عنوان يوم الكرة الأرضيّة " إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة