الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 15:02

عشرات المهندسين والمصممين المعماريين العرب في لقاء مميز في شفاعمرو

سعيد عثمان- مراسل
نُشر: 19/04/13 19:23,  حُتلن: 20:13

شاركت خمس شركات إسرائيلية رائدة في كل ما يتعلق بمجال البناء والتصميم المعماري والتصميم الداخلي في اللقاء

رحب الخازم بالحضور وبعقد هذا اللقاء في شفاعمرو مشيراً إلى أن الوسط العربي يريد مواكبة مختلف التطورات التكنولوجية ويريد ان يكون شريكاً في مختلف مناحي الحياة في الدولة

افتتحت اللقاء مديرة الوسط العربي في مركز البناء إقبال عدوي مرحبة بالحضور شاكرةً بلدية شفاعمرو ورئيسها ناهض خازم على استضافة هذا اللقاء مشيرةً إلى رغبة مركز البناء الإسرائيلي في التواصل مع المجتمع العربي

مدير مجموعة المركز الإسرائيلي كوبي انغليف: 

المركز يكثف من خلال عقد مثل هذه اللقاءات نشاطه في الوسط العربي وأشيد بتجاوب السلطات المحلية العربية ومنها بلدية شفاعمرو ودور رئيسها ناهض خازم الذي أبدى استعداده لتقديم كل الدعم المطلوب

شارك عشرات المهندسين والمصممين المعماريين العرب من مدينة شفاعمرو والشمال في لقاء خاص نظمه مركز البناء الإسرائيلي، الخميس في "دار الثقافة والفنون" في شفاعمرو برعاية بلدية شفاعمرو.

وشاركت خمس شركات إسرائيلية رائدة في كل ما يتعلق بمجال البناء والتصميم المعماري والتصميم الداخلي، مثل نيرلاط وبورمدكس وبلورن ومدغال من خلال عرض أحدث الابتكارات في منتجاتها (كهرباء وبرزول وحنفيات وخشب والومنيوم ودهانات)، ما أتاح للمهندسين والمصممين الحاضرين التعرف إليها عن كثب.

أهداف الفعاليات الإقتصادية
افتتحت اللقاء مديرة الوسط العربي في مركز البناء إقبال عدوي مرحبة بالحضور شاكرةً بلدية شفاعمرو ورئيسها ناهض خازم على استضافة هذا اللقاء مشيرةً إلى رغبة مركز البناء الإسرائيلي في التواصل مع المجتمع العربي بمهندسيه ومصمميه المعماريين. كما رحبت بممثلي الشركات المشاركة. وأكدت أن "الهدف من هذه الفعاليات الاقتصادية هو دفع الاقتصاد المحلي العربي من خلال قيام شركات إسرائيلية بالاطّلاع عن كثب على القدرات الكامنة في الوسط العربي وللبحث في المشاريع المشتركة، مؤكدة في الوقت ذاته حاجة المجتمع العربي إلى مثل هذا التواصل الاقتصادي والتعاون مع الوسط اليهودي في مجالي البناء والعقارات وتشجيع الاستثمار. وأضافت أن اختيار شفاعمرو لاستضافة هذا اللقاء ناجم عن رؤية "مركز البناء الإسرائيلي" في شفاعمرو مدينة مهمة استراتيجياً "ونرى القدرات الكامنة في المدينة من ناحية مشاريع البناء ومن ناحية اهتمام البلدية بتطوير المنطقة الصناعية ودعم السياحة".

مبادرات اقتصادية
وقال مدير مجموعة المركز الإسرائيلي كوبي انغليف في كلمته إن المركز يكثف من خلال عقد مثل هذه اللقاءات نشاطه في الوسط العربي مشيداً بتجاوب السلطات المحلية العربية، ومنها بلدية شفاعمرو ودور رئيسها ناهض خازم "الذي أبدى استعداده لتقديم كل الدعم المطلوب". وأضاف أن "مركز البناء مقتنع بأن لديه معلومات ومعرفة كثيرة في هذا المجال ليشارك بها الجمهور العربي. تلته أييلت أطون مركزة المجال المهني في مركز البناء التي أشارت إلى اهتمام المركز بتنظيم دورات مهنية، مثل دورة "البناء الأخضر" التي ستنظمها قريباً في شفاعمرو. ثم تحدثت اوسنات يكار جان عن تأسيس مبادرات اقتصادية لدعم المصالح الصغيرة. ثم قدم ممثلو الشركات المشاركة في اللقاء عرضاً بالشرائح لأحدث منتجاتها.

شراكة بالتطور
ورحب الخازم بالحضور وبعقد هذا اللقاء في شفاعمرو مشيراً إلى أن الوسط العربي يريد مواكبة مختلف التطورات التكنولوجية ويريد ان يكون شريكاً في مختلف مناحي الحياة في الدولة، "لأن لدى أبنائنا القدرات والكفاءات" من مجمل خطوات مقبلة منها لقاء لرجال الأعمال العرب واليهود في مجالات البناء والعقارات لبحث إمكانيات مبادرات اقتصادية مشتركة. ودعا إلى المشاركة في المؤتمر الأول من نوعه في الوسط العربي الذي يعقد مساء الأربعاء المقبل في دار البلدية بمشاركة بمشاركة رجال أعمال ومستثمرين في شفاعمرو والوسط العربي ومستثمرين يهود كبار. وقال إن مثل هذه النشاطات ومؤتمر العقارات الذي يعقد في شفاعمرو في آب المقبل والمصادقة على إقامة مركز تشغيل لوائي في المدينة على مساحة 1600 دونم وغيرها من المشاريع الاقتصادية تندرج ضمن رؤيته ومسعاه لتكون شفاعمرو عاصمة الوسط العربي الاقتصادية. واختتم اللقاء بمحاضرة مهنية للمهندس والمصمم المعماري المعروف غيل شنهاف من تل أبيب الذي قدم عرضاً لبعض أعمال مكتبه في مجال بناء أحياء سكنية وناطحات سحاب ومراكز تجارية وبلدات للمتقاعدين ومساكن للطلبة الجامعيين في تل أبيب والجنوب.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
258841.31
BTC
0.51
CNY