الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 07:01

وفد من جمعية شجرة الحياة الأمريكية يزور جمعية الجليل في الناصرة

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 18/04/13 13:44,  حُتلن: 13:48

مدير جمعية الجليل لرعاية المعاقين رزق أبو ربيع:

منذ أكثر من عام ونصف ونحن نعمل على اقامة الجمعية وتنظيم البرنامج وبفضل من الله وأهل الخير تم افتتاح هذا المقر المجهز بأحدث الأجهزة

استقبلت أمس الأربعاء جمعية الجليل لرعاية المعاقين في مقرها في الحي الشرقي الناصرة ، وفدا من جمعية شجرة الحياة الأمريكية ، حيث كان في استقبال الوفد عدد من الشخصيات المهمة في الوسط العربي ، وعلى رأسهم مدير جمعية الجليل لرعاية المعاقين رزق أبو ربيع وأعضاء إدارة الجمعية. وشارك من الحضور أمين عام حزب التجمع الوطني الديمقراطي عوض عبد الفتاح وإمام مسجد السلام الشيخ ضياء أبو أحمد، ونائب رئيس غرفة الصناعة والتجارة دياب محروم. يذكر أن هذا هو الوفد الأجنبي الأول الذي يزور الجمعية، مع التنويه إلى أنها أول زيارة لهم للحي الشرقي في المدينة وقد تم استقبالهم من أهالي الحي بكل فرح وسرور.



كما ونوه رئيس جمعية شجرة الحياة ديفيد جوود على تشديد العلاقات وتوطيدها بين الجمعيات الإسلامية والمسيحية واليهودية عامةً ، هذا وبالإضافة إلى أن رئيس جمعية شجرة الحياة كان بعدة لقاءات واجتماعات مع مؤسس جمعية الجليل لرعاية المعاقين في حينه البروفيسور إبراهيم محمد هزاع أبو ربيع، كما وذكر بأن المرحوم كان حمامة السلام ونقطة الوصل بين المجتمع المسيحي في الغرب وبين المجتمع الإسلامي في الشرق الأوسط. هذا، وقد تحدث مدير الجمعية رزق أبو ربيع عن أهمية وجود نوعية جمعيات لرعاية المعاقين في الوسط العربي وخاصة أن هناك تقصير ونقص في هذه النقطة للوسط العربي ورحب بهم وبارك زيارتهم وشدد على أهمية التواصل في ما بينهم. وقد تحدث أمين عام حزب التجمع الوطني الديمقراطي عوض عبد الفتاح عن القضية الفلسطينية والاضطهاد الذي نعاني منه كأقلية عربية داخل دولة إسرائيل، وقد تحدث أيضا رجل الأعمال ونائب رئيس غرفة التجارة والصناعة دياب المحروم وأثنى على العلاقات بين المجتمعين العربي والغربي في توطيد العلاقات ما بيننا.

بيت دافىء
وفي حديث مع مدير الجمعية رزق أبو ربيع قال: "منذ أكثر من عام ونصف ونحن نعمل على اقامة الجمعية وتنظيم البرنامج وبفضل من الله وأهل الخير تم افتتاح هذا المقر المجهز بأحدث الأجهزة ويعمل فيه اخصائيون ومتطوعون وسيزور المقر وفد امريكي من اشخاص مختلفون والمشروع يخدم جميع اصحاب الاعاقات ونحتضهنم لكي يكون له بيت دافىء".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
258041.48
BTC
0.51
CNY