الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 12:01

ديربي كناوي بين فريقين يصارعان في قاع الدرجة الأولى على إستاد الدوحة

حجاج رحال -
نُشر: 18/04/13 07:50,  حُتلن: 17:18

فريق الهبوعيل يتواجد في فترة أفضل من المكابي على الأقل حسب آخر مباراتين لكل فريق

هبوعيل جمع ست نقاط كاملة فيهما أحدهما على فريق مكابي معلوت الهابط الى الدرجة الثانية بينما لم يجمع المكابي سوى نقطة يتيمة

بعد أن جرت العادة في المواسم الثلاثة الأخيرة على نقل مباريات ديربي كفركنا، بين الهبوعيل والمكابي، منعا للحساسيات الى ملعب محايد وبالأخص استاد الناصرة – عيلوط، فإن اللقاء هذه المرة سيجرى على أرض استاد الدوحة، عصر يوم الجمعة. ولن تجرى المباراة في كفركنا، حتى لو لم يتم فرض عقوبة اجراء مباراة خارج ملعبه بحق فريق الهبوعيل المضيف هذه المرة.


الصور من مباراة الذهاب بين الفريقين

ويعود السبب في ذلك الى أن فريق مكابي الاخاء الناصرة سيجري مباراة بيتية فيه أمام فريق بيتار تل أبيب، ضمن مباريات دوري الدرجة الممتازة.
وتجمع هذه المباراة الفريقين ضمن مباريات الأسبوع الثامن والعشرين في دوري الدرجة الأولى – المنطقة الشمالية. وسيكون الديربي الكناوي اللقاء المركزي بالنسبة لفرق القاع، فنتيجته لها تأثير على موقع الفريقين، علما أن الأفضلية في اللائحة، في الوقت الحالي، هي لصالح الهبوعيل. وهناك تأثير لنتيجتي فريقي القاع الآخرين على صورة الوضع. فإذا فاز فريق هبوعيل الخضيرة على فريق مكابي كريات آتا، فسيبقى في الدوري، علما أن فريق كريات آتا يتواجد في وسط اللائحة. وتبدو احتمالات نادي جفعات أولغا، المتصارع مع الكناويين في القاع، ليست صعبة للفوز على فريق مكابي معلوت، الهابط الى الدرجة الثانية.

مباراة جولة الذهاب
ويتواجد فريق الهبوعيل في فترة أفضل من المكابي، على الأقل حسب آخر مباراتين لكل فريق. فالهبوعيل جمع ست نقاط كاملة فيهما، أحدهما على فريق مكابي معلوت، الهابط الى الدرجة الثانية، بينما لم يجمع المكابي سوى نقطة يتيمة.
هذا وقد انتهت مباراة جولة الذهاب بينهما بالتعادل بدون أهداف، كما في حالات كثيرة بين لقاءات الفريقين.

مقالات متعلقة