الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

شلومو بوخبوط يحتجّ على إلغاء مشروع سكة حديد المرج

كل العرب
نُشر: 17/04/13 22:37,  حُتلن: 22:44

شلومو بوخبوط:

إبطال هذا المشروع لا يحسّن من الموازنة وإنما يضرّ بالاقتصاد عامّة وباقتصاد الجليل خاصة

موظفي وزارة المالية لا يشعرون بأوجاع الناس وأنهم يسبّبون الضرر لأنفسهم عندما يؤثّرون على ميزانيات السلطات المحلية

عممت الناطقة الرسمية لمركز السلطات المحلية للإعلام العربي بيانا، وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "أعلن السيد شلومو بوخبوط، رئيس مركز السلطات المحلية، ورئيس بلدية معالوت ترشيحا، عن احتجاجه على نوايا وزارة المالية، إلغاء مشروع إقامة سكة حديد مرج ابن عامر قائلا: "إن إبطال هذا المشروع، لا يحسّن من الموازنة، وإنما يضرّ بالاقتصاد عامّة، وباقتصاد الجليل خاصة". وجاء تصريحه هذا في الاجتماع الطارئ الذي عُقد اليوم برئاسة السيد عدي إلدار، رئيس بلدية كرميئيل، ورئيس الجمعية العامة لمركز السلطات المحلية، وضمّ كافة رؤساء السلطات المحلية في الجليل، احتجاجا على نوايا وزارة المالية، إيقاف مشروع سكة الحديد بين كرميئيل وبيسان".

أوجاع الناس
وأضاف البيان: "وتوجّه السيد بوخبوط إلى وزير المواصلات السيد يسرائيل كاتس قائلا له: إنك معروف بقدراتك على تنفيذ مشاريع كبيرة، استمرّ والكل معك، مضيفا  أن إبطال مشاريع معناه الضرر بالعمال، ذاكرا أن موظفي وزارة المالية، لا يشعرون بأوجاع الناس، وأنهم يسبّبون الضرر لأنفسهم عندما يؤثّرون على ميزانيات السلطات المحلية. وقال إنه سيجتمع في الأسبوع القادم مع وزير المالية لبحث هذا الموضوع. وأعلن رئيس بلدية كرميئيل، السيد عدي إلدار عن تنظيم مظاهرة إحتجاج كبيرة يوم الثلاثاء القادم 23 نيسان الساعة الخامسة مساء، في مدخل مدينة كرميئيل، حيث من المخطط أن تكون محطة القطار المقتّرح، معربا عن احتجاجه من تصرفات موظفي وزارة المالية".

كارثة للدولة
وتابع البيان: "وأعلن السيد جاكي ليفي رئيس بلدية ببيسان عن تذمره قائلا: لن نسمح أن يقسموا الشعب إلى قسمين، وأن الإعتبارات الإقتصادية يجب ألاّ تكون على حسابنا ومستقبل أولادنا. لسنا مواطنين من الدرجة الثانية، وعلى الكل أن يعلم أن سكة حديد هي بمثابة الهواء للتنفس. وأعلن وزير المواصلات، السيد يسرائيل كاتس، الذي استمع إلى احتجاج رؤساء السلطات المحلية قائلا: إن هذا المشروع لا يمكن إلغاؤه وأنه في طور التنفيذ وقد صُرفت مليارات حتى الآن لن ندعها تذهب هباء. إلغاء مشروع كهذا هو كارثة للدولة" الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
258276.00
BTC
0.51
CNY