الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 20:01

الوفد المقدسي بمشاركة عطاالله حنا يختتم زيارته لايرلندا ويعود الى القدس

كل العرب
نُشر: 17/04/13 20:49,  حُتلن: 21:07

الوفد زار مدينة دبلن العاصمة ومدينة بلفاست الواقعة في الشطر الشمالي من ايرلندا ومدينة غالوي الواقعة على ساحل المحيط الاطلسي

الزيارة قامت بتنظيمها والإعداد لها مؤسسة الصداقة الايرلندية الفلسطينية بهدف سماع صوت المسيحيين الفلسطينيين والحديث عن وثيقة الكايروس الفلسطينية

عاد الى المدينة المقدسة عصر اليوم الاربعاء، الوفد المسيحي الفلسطيني المقدسي بعد زيارة لايرلندا استغرقت اسبوعا كاملا وقد ضم الوفد كل من: سيادة المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، الاب الدكتور بيتر مدروس من كهنة البطريركية اللاتينية في القدس ، القس الدكتور نعيم عتيق من الكنيسة الانجليكانية/ ومدير مركز السبيل في القدس.


وقد زار الوفد مدينة دبلن العاصمة ومدينة بلفاست الواقعة في الشطر الشمالي من ايرلندا، ومدينة غالوي الواقعة على ساحل المحيط الاطلسي. وقد التقى الوفد مع كاردينال ايرلندا ومع مطارنة الكنائس الايرلندية لاسيما رئيس اساقفة دبلن للكنيسة الكاثوليكية ومطران دبلن للكنيسة الانجليكانية ، كما التقى الوفد مسؤولي الحكومة الايرلندية وزاروا مقر وزارة الخارجية، حيث كان لهم لقاء هام كما زاروا مقر البرلمان والقوا محاضرة امام عدد من النواب، كما زاروا مؤسسات اكاديمية وثقافية والتقوا مع عدد من سفراء الدول العربية والبعثات الدبلوماسية الاخرى. كما اقام السفير الفلسطيني حفل استقبال بمناسبة زيارة الوفد المسيحي من القدس، كما احتفلت الجالية الفلسطينية بزيارة الوفد حيث كانت سبعة ايام حافلة بالنشاطات والاجتماعات والندوات والمحاضرات ،وقد اكد الوفد في كافة اللقاءات والندوات على اهمية الحضور المسيحي في القدس.


سماع صوت المسيحيين الفلسطينيين
كما وضعوا المسؤولين الايرلندين في صورة الاوضاع القائمة في القدس، وتحدثوا بشكل خاص عن الاسير المناضل سامر العيساوي وزملائه الاسرى الاخرين الذين يستحقون الحرية التي ناضلوا من اجلها. كما ترأس سيادة المطران عطاالله حنا خدمة المديح في كنيسة دبلن الارثوذكسية وترأس قداسا احتفاليا في كنيسة غالوي الروسية. ويذكر ان هذة الزيارة قامت بتنظيمها والإعداد لها مؤسسة الصداقة الايرلندية الفلسطينية بهدف سماع صوت المسيحيين الفلسطينيين والحديث عن وثيقة الكايروس الفلسطينية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
241836.39
BTC
0.52
CNY