الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

إنارة شعلة الحرية في مهرجان مميز نصرة لعميد الأسرى كريم يونس في عارة

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 16/04/13 22:54,  حُتلن: 11:17

المهرجان أقيم في باحة بيت الاسير كريم يونس في بلدة عارة بمبادرة الحركة الوطنية الاسيرة لايقاد شعلة الحرية

الحاجة صبحية يونس أم الاسير كريم يونس :

يجب تنفيذ المساواة اليوم قبل الغد بين العرب واليهود في جميع المجالات ونواحي الحياة

كنت اتمنى أن يرى كريم يونس عميد الاسرى ابني الغالي هذا الحشد الكبير من المشاركين والحضور الذين قدموا لإيقاد شعلة الحرية لكريم ورفاقه

"في يوم استقلال دولة اسرائيل في في هذا اليوم الذي نوقد شعلة الحرية لكريم ورفاقه ، اقول لرئيس الحكومة نتنياهو انتم تدعون الديمقراطية وتتغنون فيها ، ولكن لا يوجد شيء اسمه ديمقراطية هنا" هذا ما قالته الحاجة صبحية يونس أم الاسير كريم يونس في حديث حصري لموقع العرب وصحيفة كل العرب مساء يوم أمس خلال إنارة شعلة الحرية في مهرجان لنصرة عميد الاسرى كريم يونس ورفاقه في عارة.



وتابعت أم الأسير يونس حديثها: " الديمقراطية معناها أن لا تميز بين عرب ويهود ، ويجب تنفيذ المساواة اليوم قبل الغد بين العرب واليهود في جميع المجالات ونواحي الحياة . واقول لكريم ابني في هذا اليوم نشعل لك نور الحرية وكلي امل أن توقد بنفسك الشعلة بيديك في البيت عما قريب إن شاء الله".

حشد كبير
وأضاف الحاجة صبحية في حديثها لمراسلنا : " كنت اتمنى أن يرى كريم يونس عميد الاسرى ابني الغالي هذا الحشد الكبير من المشاركين والحضور الذين قدموا لإيقاد شعلة الحرية لكريم ورفاقه ، هذا الاحتفال من اجله ومن اجل جميع الاسرى اتمنى ان شاء الله عما قريب أن ننظم مثل هذا الاحتفال بوجوده ومشاركته".

صلاة من أجل الأسرى
أقيم المهرجان في باحة بيت الأسير كريم يونس في بلدة عارة ، بمبادرة الحركة الوطنية الاسيرة لايقاد شعلة الحرية. وقد شارك في مهرجان ايقاد شعلة الحرية العشرات من الاسرى المحررين وعائلاتهم الى جانب عائلات الاسرى القابعين في السجون الاسرائيلية ، إضافة للعشرات من الشخصيات الشعبية والسياسية والجماهيرية والذين حضروا لايقاد شعلة الحرية في صلاة وتمنى لنيل الحرية لاسرى الحرية ولنصرة قضيتهم.

معركة الأمعاء الخاوية 
وتأتي هذه الفعالية تضامنا مع الأسرى البواسل القابعين في السجون الاسرائيلية ودعما لهم في معركة الامعاء الخاوية ، حيث قام المشاركون بإضاءة شموع الحرية وتخللت الأمسية العديد من الكلمات التي حملت أسمى آيات الدعم لاسرى الحرية وعائلاتهم.
وقدم أيمن حاج يحيى عضو المكتب السياسي في حزب التجمع الوطني الديمقراطي وسكرتير الحركة الوطنية الاسيرة والذي تولى عرافة الامسية التضامنية الداعمة لأسرى الحرية ولعميد الأسرى كريم يونس التحية للاسرى الابرار على دورهم النضالي الكبير في الحفاظ على فلسطينيي الداخل مقدما التحية والمباركة لعائلات الاسرى على موقفهم الوطني المشرف في ظل استمرار الملاحقات الظالمة والعنصرية من قبل المؤسسة الاسرائيلية مؤكدا مهما كانت شدة الملاحقة والظلم فإن الجماهير العربية ما زالت وستبقى تتمتع بكامل الارادة والمعنويات العالية ايمانا منها بالواجب الوطني في الحفاظ على الارض والوطن والهوية والوجود العربي الفلسطيني في هذه البلاد مؤكدا الى أن قضية الاسرى هي قضية الجماهير العربية في الداخلية الفلسطيني وأن اسس صمود ووجود الجماهير العربية تستند على نضال الأسرى" .

قضية الجماهير العربية
ثم تحدثت مرح يونس ابنة اخ الاسير كريم يونس باسم عائلة الاسير كريم يونس مقدمة الشكر والتقدير لكل الحضور المميز على هذه المشاركة الداعمة للاسير كريم يونس وعائلته وجميع الاسرى وعائلاتهم، وقالت: "قضية الأسرى انما هي قضية الجماهير العربية من خلال هذا النضال للأسرى فإن جميع الجماهير العربية تقف وراءهم في نضالهم لأن نضالهم ونصرتهم فهي نصرة وانتصار لوجود الجمايهر العربية والتي ما زالت تتمت بكامل الارادة والقوة والصمود من خلال النضال العادل والشامخ للاسرى على مدار سنين الصمود ومعركة الوجود ".

الممارسات الاسرائيلية
وتحدث النائب الدكتور جمال زحالقة حول ظلم المؤسسة الاسرائيلية المتصاعد بوتيرة وحشية متطرقا الى مختلف الممارسات الاسرائيلية ضد المعتقلين وممارساتها في الاراضي المحتلة، حيث أكد أن المؤسسة الاسرائيلية بظلمها المتصاعد تؤكد عنصريتها اتجاه المواطنين العرب ولكن هذا الظلم زائل. وقال النائب جمال زحالقة: "أنا على يقين اننا خلال الاعوام القريبة القادمة لن يبقى اسير حرية في سجنه بل سيلتئم الجميع في بيوتهم مع زوجاتهم وأمهاتهم وأبنائهم وعائلاتهم سواء قبل أو بعد زوال الظلم الاسرائيلي القريب من خلال انتصار ارادة وصمود الجماهير العربية واسرى الحرية الذين هم رمز وجودنا وكياننا". وأضاف جمال زحالقة في كلمته: "قضية الاسرى هي محور كل شعب ناضل من أجل الحرية بحيث كانت دائما قضية الاسرى هي المحور وكانوا اسرى حرية في كل أمم وشعوب العالم ونحن جزء لا يتجزأ من شعوب العالم التي تفتش لنيل الحرية لها ولاسراها الاحرار البواسل، لإبعاد الظلم والعنصرية وانشاء الحرية في كل مكان وزمان ولشعبنا الفلسطيني المجروح بشكل خاص.ونحن اليوم في مرحلة جدا مهمة في قضية الاسرى بسبب الاضرابات المتواصلة والتي كانت اضرابات فردية وقد جلبت هذه القضية نتيجة جدا قوية وهي اثارت قضية الاسرى على الصعيد العالمي ومختلف الدول، وعلى العالم كله فيما ذلك في الداخل الفلسطيني وفي الضفة. هذا التطور من شأنه أن يساهم في وضع قضية الاسرى اليوم في سلم اولويات الرأي العالم وبالتالي يخدم قضية أسرانا البواسل الذين كانوا وما زالوا رمز نضالنا ووجودنا".

رمز النضال ورمز الصمود
أما الحاجة سعدة اغبارية ام الاسيرين محمد وابراهيم اغبارية فقدمت تحيتها الى جميع الأسرى البواسل وعائلاتهم على دورهم في حمل قضيتنا وهمومنا مؤكدة أن الاسرى هم رمز النضال ورمز الصمود من هنا علينا جميعا أن ندعم قضيتهم التي هي قضيتنا، وأكدت قائلة: "الصراع بين الحق والباطل وبين العدالة والظالم نتيجتها لا تتغير فينتصر الحق والعدالة ، ويزول الظالمون وأدواتهم الظالمة ، هذه الشمعة التي يحملها كل منا بيده، هي نار ونور، نار تحرق ظلم الظالمين ، ونور يضيء لنا فجر حريتنا الذي هو جزء لا يتجزأ من فجر حرية أسرانا ، وسنبقى نؤكد ليس بعد الليل إلا نور فجر وحرية وكرامة وعزة يتسامى".
ثم قدم الشاعر امين الشيخ زيد قصيدة خاصة على شرف يوم النكبة قدمها الى جميع اسرى الحرية متنيا لهم ان يرو نور الحرية عما قريب مستعرضا في قصيدته الخاصة معاناة اسرى الحرية والاقلية العربية في الداخل الفلسطيني من خلال معارض النكبة التي عاشوها متمنيا الحرية لاسرى الحرية وعودتهم الى عائلاتهم وذويهم في طريق النور ونيل الحرية .

ايقاد شعلة الحرية

وتحدث منير منصور باسم الرابطة العربية للأسرى المحررين شاكرا عائلة عيد اسرى الحرية الاسير كريم يونس على استضافة ايقاد شعلة النور متمنيا أن يصل هذا النور الى جميع اسرى الحرية الذين ينتظرون نيل الحرية في كل صباح. وقال منير منصور: "نحيي جميع اسرانا الذين ما زالوا يحملون هم شعبنا وقضايانا التي ما زالت في سلم اولوياتهم، من هنا أقل الواجب علينا أن نرسل لهم الآمال نيل الحرية من خلال ايقاد شعلة الحرية اهداء لهم ولحلمهم ومطالبهم لنيل الحرية التي هي حق لهم، شاكرا عائلات الاسرى الذين ما زالوا يتمتعون بكامل الارادة والصمود من خلال عطائهم الوافر لدعم ونصرة قضايا اسرانا البواسل الذين هم رمز وجودنا وكياننا وحريتنا ايضا ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
257607.74
BTC
0.51
CNY