الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 11:02

مدرسة الرينة الثانوية تحرز نجاحا كبيرا في نتائج البجروت لترتفع أكثر في كل موعد

كل العرب
نُشر: 16/04/13 22:18,  حُتلن: 23:13

 أحرزت مدرسة الرينة الثانوية نسبة 65% لمستحقّي شهادة البجروت لعام 2012

مدير المدرسة الأستاذ صبحي عدوي :

مدرسة الرينة الثانوية رسمت في السنوات الأخيرة دالّة تصاعديّة مشرّفة في نتائج الطلاب

هذا الارتفاع الملموس ليس وليد صدفة إنّما هو نتاج عوامل كثيرة مجتمعة أهمّها التعاون الكامل بين طواقم العمل في المدرسة

أحرزت مدرسة الرينة الثانوية نسبة 65% لمستحقّي شهادة البجروت لعام 2012، وتعتبر هذه النسبة من النسب المرتفعة بين المدارس الثانوية في البلاد، خاصة وان مدرسة الرينة ليست إنتقائية انما لجميع طلابها. وفي حديث مع مدير المدرسة الأستاذ صبحي عدوي قال:"مدرسة الرينة الثانوية رسمت في السنوات الأخيرة دالّة تصاعديّة مشرّفة في نتائج الطلاب حيث حصلت على نسبة 43% في العام 2010 و 49% في العام 2011 وفي العام 2012 حصلت على 65%" بعد صدور نتائج إمتحانات بجروت شتاء 2013 قبل ايام. وأكّد الأستاذ عدوي أن هذا الارتفاع الملموس ليس وليد صدفة، إنّما هو نتاج عوامل كثيرة مجتمعة، أهمّها التعاون الكامل بين طواقم العمل في المدرسة، حيث انصبّت الجهود مجتمعة من أجل توفير مناخ تعليمي ملائم لكافّة الطلاب.

العمل بمهنيّة
وأضاف الأستاذ صبحي أنّ لديه طواقم عمل تعمل بلا حدود وبمهنيّة تامّة تنبع من إنتماء أصيل للمدرسة، إذ أنّ السياسة المدرسية المتّبعة هي إحتضان الأجيال الناشئة وعدم التنازل عن أي طالب، كما تقوم المدرسة بإجراء مسح منهجيّ بواسطة ملف الطالب المحوسب إلى جانب خطط العمل الملائمة وفقا للمعايير التي وضعتها وزارة التربية والتعليم بمساندة ودعم كامل ومتواصل من مفتش المدرسة د.صبّاح صبّاح الذي قدّم المشورة المهنيّة المناسبة باستمرار ووقف الى جانب الإدارة في مسيرتها التعليمية خلال السنوات الماضية. عامل آخر ساهم كثيرا في تحقيق هذا الانجاز وهو التعاون الكامل بين إدارة المدرسة والسلطة المحلية ممثلة برئيسها عدنان بصول، ثم تكاتف لجنة أولياء الأمور ممثلة بالحاج تميم السيّدي والتفاف جميع الأهالي حول الهيئة التدريسية.

رفع نسبة مستحقي البجروت
وإختتم عدوي:" ومع انطلاق الفصل الدراسي الأخير للعام الحالي تعكف مدرسة الرينة الثانوية حاشدة كل طاقاتها وكوادرها بعزم وجدّ الى رفع نسبة مستحقي شهادة البجروت في الموسم الحالي انسجاما مع الدالة التصاعدية التي نقشتها على رايتها. شكري الجزيل وتقديري الكبير الى جميع شركائي الحقيقيين في هذا الحصاد المبارك من طاقم اداري ومركّزين ومعلمين وعاملين وموظفين ومفتشين وطلاب واولياء امور وسلطة محلية".

مقالات متعلقة