الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 12:01

مدرسة اورط الهواشلة تستضيف النائب طلب أبو عرار ضمن فعاليات يوم المواطنة

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 15/04/13 15:00,  حُتلن: 23:06

طلب أبو عرار رحب بالأستاذ يوسف الهواشلة مدير المدرسة والهيئة التدريسية والطلاب وشكر المدرسة على الإستقبال

كرم الاستاذ يوسف الهواشلة نيابة عن المدرسة النائب طلب أبو عرار بشهادة تقدير وتمنى النجاح والسدد للنائب مؤكداً نجاح الفعالية

النائب طلب أبو عرار:

نجاح الأقليات يكون في حملها لهم واحد وبوحدتها فعلى الدولة أن تعطي الحقوق للجميع وعلى العرب أن يكونوا موحدين لنيل حقوقهم

إستضافت مدرسة أورط الهواشلة في عرب الهواشلة النائب طلب أبو عرار يوم الثلاثاء ضمن فعاليات "يوم المواطنة"، حيث شمل اليوم محاضرة للمحاميين عامر أبو عصا، ويوسف الصانع، في موضوع القوانين، والحقوق العامة، وأهمية المحافظة عليها، حيث تم توزيع بطاقات هوية على طلاب من المدرسة، وتم تكريم المحاميين من قبل مدير المدرسة. وفي الفقرة الثانية، إستقبل مدير المدرسة الاستاذ يوسف الهواشلة، وعدد من افراد الهيئة التدريسية النائب طلب أبو عرار، حيث عقدت جلسة بين النائب أبو عرار ومدير المدرسة، ومن ثم إلتقى النائب بطلاب المدرسة، حيث أدار اللقاء الاستاذ غازي النعامي، مركز الفعالية، حيث رحب بالنائب وبين أهداف الفعالية، ومن ثم عرفتا كل من الطالبة سوزان الغول، وأماني الهواشلة، المواطنة من جميع جوانبها، والتغيرات التي طرأت على مفاهيم المواطنة منذ قيام الدولة وحتى هذه الأيام.

 

الاستاذ يوسف الهواشلة مدير المدرسة، رحب بالنائب طلب أبو عرار، وبين أن هذا اليوم شمل فعاليات تحت عنوان "المواطنة"، وذكر بما ذكره المحامي عامر أبو عصا، والمحامي يوسف الصانع في محاضرتهما.

حالة الأقلية العربية
النائب المحامي طلب أبو عرار، رحب بالأستاذ يوسف الهواشلة، مدير المدرسة، والهيئة التدريسية، والطلاب، وشكر المدرسة على الإستقبال، حيث تحدث عن معنى المواطنة متنقلا بين امثلة وتفسيرات تنطبق على حالة الأقلية العربية في الداخل، وبين الإختلافات بين حقوق المواطنين العربي واليهود، وعن سياسة التهويد، والتهجير، والغطرسة، في النقب، بما يتعلق بحقوق الارض والمسكن، وخاصة مخطط "برافر، بيغن"، وقضية يهودية الدولة، وما تعنيه النكبة للمجتمع العربي في الداخل.
وبين أن نجاح الأقليات يكون في حملها لهم واحد وبوحدتها، فعلى الدولة أن تعطي الحقوق للجميع، وعلى العرب أن يكونوا موحدين، لنيل حقوقهم، فهناك تمييز في الميزانيات، وفي مجالات أخرى، فإسرائيل مستمرة بنهج تجاهل الآخر حتى هذه الأيام.

القيادة ومفهومها
وتحدث النائب أبو عرار عن القيادة، ومفهومها، وناشد الطلاب بإكمال المشوار التعليمي، وتأمل أن يكون الطلاب قادة هذا المجتمع مستقبلا، وأن يعطوا نموذجا مشرفا للعرب في الداخل في وحدة الكلمة، والمشاركة الفاعلة في هموم الناس. وفي نهاية اللقاء، كرم الاستاذ يوسف الهواشلة نيابة عن المدرسة، النائب طلب أبو عرار، بشهادة تقدير، وتمنى النجاح والسدد للنائب طلب أبو عرار، مؤكداً نجاح الفعالية.

مقالات متعلقة