الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 15:02

مدارس شفاعمرو نقطف ثمار اسثمار التربية والتعليم بارتفاع مبهر وغير مسبوق

سعيد عثمان- مراسل
نُشر: 12/04/13 15:28,  حُتلن: 16:24

مديرة قسم التربية والتعليم المربية رنا صبح:

لطالما آمن الرئيس بالإنسان الشفاعمري وبعطاء المعلمين في جهاز التربية والتعليم الشفاعمري وبالقيادة التربية الحكيمة لمدارس شفاعمرو

رئيس البلدية ناهض الخازم:

هذا لم يكن وليدَ الصُّدفةِ أو نتاجَ مرحلةٍ واحدةٍ بل جاء تتويجاً لتعاون مذهل بين البلديّة المتمثّلة بإدارتها وقسم المعارف فيها وبين المديرين وطواقم المعلمين ومفتش البلد ونتيجةً لجهد مستمرّ في العملِ على توفير المُقوِّماتِ اللازمةِ للرقيّ بجهاز التربية والتعليم

للمرّة الأولى في تاريخ شفاعمرو، تحظى مدارس شفاعمرو بارتفاع باهر في نتائج البجروت. فحين تسلّم رئيس البلدية ناهض الخازم مهماته عام 2008 كان مستوى النجاح في امتحانات البجروت في المدينة لا يتعدّى 40%، ولكنه كان الرئيس الأول الذي وضع التربية والتعليم نصب أعينه، واهتم بالمدارس وتجهيزها وتحديثها وإنشائها ما كان له الأثر الأكبر على نتائج أبناء شفاعمرو في عهده.
فنتائج البجروت منذ توليه اتخذت خطاً تصاعدياً، ففي العام 2011 ارتفع النجاح في البجروت إلى 52 في المئة والنتائج الآنيّة تفوق الـ 65% والاحتمالات بمزيد من الارتفاع واردة خاصّة وأن نتائج البجروت لم تصل بأكملها بعد. 




وتقول مديرة قسم التربية والتعليم المربية رنا صبح إنه :" لطالما آمن الرئيس بالإنسان الشفاعمري وبعطاء المعلمين في جهاز التربية والتعليم الشفاعمري وبالقيادة التربية الحكيمة لمدارس شفاعمرو والمتمثّلة بمدراء المؤسسات التربويّة، فإنه استثمر ما يمكن استثماره في سبيل الارتقاء بالجهاز وبأبناء شفاعمرو. وأنه كان أول رئيس في الوسط العربي يستثمر في خطة الإشفاء التعليمي التي تهدف إلى جسر الفجوات التعليميّة والاجتماعيّة من خلال بناء صفوف تدعم الطالب نفسياً وتربوياً وتعليمياً، وتؤكد على قدراته الداخليّة والتعليميّة. حتى إن مدارس شفاعمرو الابتدائيّة قفزت قفزات نوعية بنتائج امتحانات الميتساف (النجاعة والنماء)، وبعض مدارسنا احتلت مراكز الصدارة فيها". كما أشارت إلى أن" إحدى المدارس الثانويّة (مدرسة الشيخ صالح خنيفس أ) الرائدة كانت نتائج البجروت فيها 65 في المئة باتت الآن تحتل القمة بنتائج تفوق 80% وتتصدر نتائج البجروت على صعيد الدولة. ومدرسة ثانويّة أخرى (مدرسة ابراهيم نمر حسين) بدأت بمعدل 33% ضاعفت من نتائجها خلال عامين لتحصل على نتائج مشرّفة تقترب من الـ 70%.


تأهيل الطواقم القياديّة وتوفيرِ بيئةِ تكنولوجيّة عصريّة
وأعرب الخازم عن سروره وفخره الكبير بهذه النتائج التي كان يتوقّعها، خاصّة بعد بذل العطاء واستثمار الميزانيات الباهظة لتحصيلها. وقال: "هذا لم يكن وليدَ الصُّدفةِ أو نتاجَ مرحلةٍ واحدةٍ، بل جاء تتويجاً لتعاون مذهل بين البلديّة المتمثّلة بإدارتها وقسم المعارف فيها وبين المديرين وطواقم المعلمين ومفتش البلد ونتيجةً لجهد مستمرّ في العملِ على توفير المُقوِّماتِ اللازمةِ للرقيّ بجهاز التربية والتعليم، بما يتطلبُهُ ذلك من تأهيل الطواقم القياديّة وتوفيرِ بيئةِ تكنولوجيّة عصريّة وبرامج تعليمية متكاملة وبنية تحتية متطورة شملت جميع المدارس، إلى جانب ومشاركة أولياء الأمور". وهنأ الخازم مدراء المدارس وطواقم المعلمين وعموم العاملين فيها على هذه الانجازات متمنياً عليهم دوام العطاء. ومن جهته بعث مفتش المدارس الدكتور حمد طربيه برسالة إلى رئيس البلدية وكبار المسؤولين فيها ومدراء المدارس والمعلمين هنأهم فيها على الارتفاع الرائع في نسبة النجاح في امتحانات البجروت للسنة الثالثة على التوالي، وهي انجازات تضاف إلى النتائج الطيبة في امتحانات الميتساف في المدارس الابتدائية والإعدادية في المدينة. وأشار طربيه إلى أن مدارس شفاعمرو لم تحظَ في تاريخها بنجاح بهذا الحجم وبمثل هذا الخط التصاعدي المتواصل". 

مقالات متعلقة