الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 20:01

الخميس 18 الجاري:لقاء المهندسين والمصممين المعماريين العرب في شفاعمرو

سعيد عثمان- مراسل
نُشر: 12/04/13 12:41,  حُتلن: 16:28

مديرة الوسط العربي في مركز البناء إقبال عدوي:

الهدف من هذه الفعاليات الاقتصادية هو تنجيع الاقتصاد المحلي من خلال قيام الشركات الإسرائيلية العامة بالاطّلاع عن كثب على القدرات الكامنة في الوسط العربي

اختيار شفاعمرو لاستضافة هذا اللقاء ناجم عن رؤية "مركز البناء الإسرائيلي" في شفاعمرو مدينة مهمة استراتيجياً ونرى القدرات الكامنة في المدينة من ناحية مشاريع البناء

تحت رعاية بلدية شفاعمرو، ينظم مركز البناء الإسرائيلي يوم الخميس المقبل (18 الجاري) "لقاء المهندسين والمصممين المعماريين العرب"، وذلك في قاعة دار الثقافة والفنون في شفاعمرو. ويهدف اللقاء إلى تقديم محاضرات مهنية لجمهور المهندسين والمعماريين العرب. وتشارك فيه الشركات الرائدة في البلاد في مجال البناء والتصميم التي ستعرض أحدث المستجدات لها في المجال المعماري. وتبحث هذه الشركات عن مهنيين بهدف تشغليهم لديها والتعاون معهم. وتم توجيه الدعوة لنحو سبعين مهندساً ومصمماً معمارياً في شفاعمرو.


ناهض خازم

ويفتتح اللقاء الساعة الرابعة عصراً بكلمة ترحيب من رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم تليه محاضرة للمهندس والمصمم المعماري المعروف غيل شنهاف، ثم تعقد طاولات إستشارة وعرض لآخر التجديدات للشركات الرائدة في هذا المجال. ويقول رئيس البلدية ناهض خازم إنه من خلال هذا اللقاء الذي تحتضنه شفاعمرو تضع البلدية تضع تحت الأضواء كل موضوع البناء والترميمات والعقارات مشيراً إلى أنها أول خطوة للبلدية من مجمل خطوات مقبلة منها لقاء لرجال الأعمال العرب واليهود في مجالات البناء والعقارات لبحث إمكانيات مبادرات اقتصادية مشتركة.

نشاطات ناجحة
وكان "مركز البناء الإسرائيلي" باشر نشاطاته في المجتمع العربي منذ نحو عامين أبرزها مؤتمر العقارات في الناصرة في مطلع العام الماضي، ثم أقام أكبر معرض للبناء في مدينة طمرة، الخريف الماضي، ومنذ ذاك الوقت تعقد تباعاً لقاءات للمعماريين العرب ورجال الأعمال في هذا المجال في أنحاء مختلفة في الوسط العربي.

هدف الفعاليات
وتقول مديرة الوسط العربي في مركز البناء إقبال عدوي إن "الهدف من هذه الفعاليات الاقتصادية هو تنجيع الاقتصاد المحلي من خلال قيام الشركات الإسرائيلية العامة بالاطّلاع عن كثب على القدرات الكامنة في الوسط العربي ولتبحث حقا في المشاريع المشتركة، لا أن نذهب نحن إلى تل أبيب"، مؤكدة في الوقت ذاته حاجة المجتمع العربي إلى مثل هذا التواصل الاقتصادي والتعاون بين الوسطين في مجالي البناء والعقارات وتشجيع الاستثمار.  وتضيف عدوي أن اختيار شفاعمرو لاستضافة هذا اللقاء ناجم عن رؤية "مركز البناء الإسرائيلي" في شفاعمرو مدينة مهمة استراتيجياً "ونرى القدرات الكامنة في المدينة من ناحية مشاريع البناء ومن ناحية اهتمام البلدية بتطوير المنطقة الصناعية ودعم السياحة".

 
إقبال عدوي

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246107.50
BTC
0.53
CNY