الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 14:02

إنجاز كبير لمدرسة إبراهيم نمر حسين في امتحانات البجروت

أمين بشير -
نُشر: 10/04/13 09:03,  حُتلن: 09:12

الأستاذ جلال حمادة:

المدرسة واجهت صعوبات وعوائق كثيرة على مستويات عدة إلا أن روح العمل الجماعي والإصرار والتفاني في الأداء وعوامل أخرى كان من شأنها أن تقلب الموازين فتحقق ما تحقق

 إننا مدرسة شاملة بكل ما تحمله الكلمة من معنى لذلك فإنني لا أنسى أن أؤكد على الدور الكبير لمدير المدرسة الإعدادية الأستاذ يوسف صبح في توجيه الدفة والتنسيق الكبير الذي كان له أثرًا طيبًا على إنجازات المدرسة

حققت مدرسة إبراهيم نمر حسين الشاملة ج في شفاعمرو إنجازًا رائعًا في امتحانات البجروت عندما بلغت نسبة استحقاق شهادة بجروت كاملة 70% من مجمل الطلاب. وهذه النسبة تزيد بكثير عن المعدل العام في الدولة لليهود والعرب. وكانت المدرسة قد انفصلت قبل سنوات عن الثانوية ب وكانت نسبة استحقاق البجروت فيها متدنية نتيجة صعوبات كثيرة، ولكن سرعان ما بدأت المدرسة بمشوار الإنجازات على جميع الأصعدة تم تتويجه صباح يوم الثلاثاء الماضي عندما أعلنت وزارة المعارف نتائج البجروت النهائية وكشفت النتائج عن إنجاز ملفت للمدرسة.



وفي حديث مع مدير عام المدرسة الأستاذ جلال حمادة عبّر عن سعادته الكبيرة بهذا الإنجاز مؤكدًّا أنه لم يأتِ من فراغ وهو ثمرة مجهود كبير بذله الطاقم الإداري مع طاقم البجروت ومركزي المواضيع ومعلمي المدرسة الذين لم يدّخروا جهدًا في سبيل تحقيق أمجاد لهذه المدرسة الفتية،وأضاف حمادة أن المدرسة تضم خامات طيبة من المدرسين الشباب والمدرسين أصحاب الخبرة الطويلة في مجال التعليم وهذه "التوليفة" أثبتت نجاعتها بشكل مشرف، وأكّد الأستاذ جلال أنه في غضون سنتين سيكون ثلث معلمي المدرسة من حملة شهادة الماجستير وهذا الأمر سيدفع عجلة المدرسة إلى الأمام.

صعوبات وعوائق كثيرة
وأكد حمادة أن المدرسة واجهت صعوبات وعوائق كثيرة على مستويات عدة إلا أن روح العمل الجماعي والإصرار والتفاني في الأداء وعوامل أخرى كان من شأنها أن تقلب الموازين فتحقق ما تحقق. وأردف حمادة: "إننا مدرسة شاملة بكل ما تحمله الكلمة من معنى لذلك فإنني لا أنسى أن أؤكد على الدور الكبير لمدير المدرسة الإعدادية الأستاذ يوسف صبح في توجيه الدفة والتنسيق الكبير الذي كان له أثرًا طيبًا على إنجازات المدرسة وأدائها في كل المناسبات.كما أن لمفتش المعارف الدكتور حمد طربيه دور كبير في دفع عجلة التعليم إلى الأمام وهو سعيد جدًا بإنجازنا الذي جاء ترجمة للتنسيق الكبير بيننا وبينه فله منا كل التقدير".

إنجازات علمية كثيرة
يذكر أن الشاملة ج قد حققت إنجازات علمية كثيرة وشاركت في مسابقات قطرية في مواضيع متنوعة الأمر الذي منحها حيزًّا مشهودًا على الخارطة التعليمية في البلاد، وهذا الأمر دفع العديد من الطلاب من ختلف الأحياء للانتقال إلى المدرسة على الرغم من محدودية الأماكن.
وتتميز المدرسة بتنوع كبير في التخصصات وهي تتلقى دعمًا تكنولوجيًا من منظمة كاديما مداع فكانت المدرسة الأولى في شفاعمرو التي أدخلت الألواح الذكية داخل صفوفها بدعم كامل من كاديما مداع.
وكانت المدرسة قد بلغت نسبة 52% استحقاق بجروت في السنة الماضية وحققت تقدمًا هائلًا هذه السنة بتحقيقها نسبة 70% بزيادة ما يقارب 18% عن السنة الماضية.

مقالات متعلقة