الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 05:02

زلاتان ابراهيموفيتش يدفع بسان جيرمان للإقتراب من لقب الدوري الفرنسي

كل العرب- تصوير:
نُشر: 09/04/13 16:18,  حُتلن: 22:58

فوز سان جيرمان يأتي بعدما نجح مارسيليا في تضييق الفارق بينهما مؤقتا إلى 4 نقاط بعد الفوز الذي حققه الأخير يوم الجمعة على فريق بوردو بهدف نظيف ليستعيد ابرا ورفاقه فارق النقاط السبع مجددا

يواصل فريق باريس سان جيرمان سعيه للتويج بلقب الدوري الفرنسي حيث إقترب خطوة جديدة من تحقيق ذلك وسط مطاردة خجولة من فريق مارسيليا وذلك عقب إنتهاء الجولة الحادية والثلاثين. وحافظ الفريق الباريسي على فارق النقاط السبع بينه وبين مطارده المباشر مارسيليا بعدما حقق الفوز خارج ملعبه على فريق رين بهدفين نظيفين سجلهما نجما الفريق جيريمي مينيز وزلاتان ابراهيموفيتش.

 

ورفع أبناء المدرب الإيطالي رصيدهم إلى 64 نقطة مع تبقي 7 جولات فقط على نهاية المسابقة التي لم يتوج بها سان جيرمان منذ 19 عاما. ويعد هذا الفوز دفعة معنوية كبيرة للفريق الفرنسي قبل السفر إلى أسبانيا لمواجهة فريق برشلونة في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا بعدما أفلت من الهزيمة على ملعبه مرتين وتعادل 2-2 بصعوبة.

فوز سان جيرمان
وهذا الفوز هو الثاني على التوالي والثالث في المباريات الأربع الأخيرة لسان جيرمان في الدوري والذي حافظ على صدارته على الرغم من فقدانه العديد من النقاط في بعض المراحل، حيث تعثر منافسوه أيضا. ويأتي فوز سان جيرمان بعدما نجح مارسيليا في تضييق الفارق بينهما مؤقتا إلى 4 نقاط بعد الفوز الذي حققه الأخير يوم الجمعة على فريق بوردو بهدف نظيف، ليستعيد ابرا ورفاقه فارق النقاط السبع مجددا. وحافظ مارسيليا على أمله في المنافسة على لقب الدوري حتى المراحل الأخيرة، بالإضافة إلى تعزيز موقعه في المركز الثاني الذي انفرد به ليزيد من فرصه في التأهل المباشر لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا الموسم القادم. ورفع الفريق الساحلي رصيده من النقاط إلى 57 وبفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه.

دوامة الخسائر

وإستمر فريق ليون في دوامة الخسائر التي كلفته كثيرا الموسم الحالي، وذلك بعد تلقيه الهزيمة الثالثة على التوالي وفشله في تحقيق الفوز في آخر 5 مباريات خاضها بالدوري. وخسر ليون خارج ملعبه بهدف وحيد أمام فريق ريمس الذي يجاهد من أجل الهروب من منطقة الهبوط في مباراة شهدت طرد لاعبه ميلان بيسيفيتش. وفقد ليون النقطة الثالثة عشرة على التوالي ليتراجع من صدارة الترتيب إلى المركز الرابع حيث تجمد رصيده عند 53 نقطة. وانتهر سانت ايتيان الفرصة وتقدم إلى المركز الثالث بعدما حقق الفوز بدوره على ايفيان تونون بهدف وحيد كان كافيا لمنحه 3 نقاط هامة في سعيه للتأهل لدوري الأبطال.
 
تحقيق أكبر فوز
وحقق ليل أكبر فوز في الجولة الحادية والثلاثين بعدما سحق لوريان بخمسة أهداف دون رد ليواصل الاقتراب من فرق المقدمة محتلا المركز الخامس بفارق نقطة وحيدة عن صاحبي المركز الثالث والرابع. وفي باقي المباريات، تغلب باستيا على بريست بنتيجة 4-0، ومونبلييه على فالينسيان 3-1، وفاز نانسي على تروا بهدف وحيد، بينما تعادل سوشو وأجاكسيو سلبيا.

مقالات متعلقة

Got