الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 10:02

رئيس هيئة السايبر:الهجمات الالكترونية على اسرائيل ضعيفة وهدفها الترويج

كل العرب
نُشر: 09/04/13 14:43,  حُتلن: 14:56

الدكتور افياتار متانيا رئيس هيئة السايبر:

عملت هيئة السايبر الوطنية قبل بدء الهجمات وخلالها على تنسيق العمليات الدفاعية مع الجهات المختلفة المكلفة بحماية الفضاء الالكتروني في دولة اسرائيل

ارتكزت الهجمات الالكترونية الأخيرة على هجمات تهدف إلى منع توفير الخدمات وتشويه مواقع إسرائيلية ونشر تفاصيل شخصية تابعة للمواطنين ولم يتم نشر معلومات مخترقة كثيرة أو حساسة خلال هذه الهجمات

عمم المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي أوفير جندلمان، بياناً وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، جاء فيه:" قال الدكتور افياتار متانيا، رئيس هيئة السايبر (الفضاء الالكتروني) الوطنية، تعليقاً على الهجمات الالكترونية الأخيرة على اسرائيل: "كان للهجمات الالكترونية الأخيرة تأثير فقط على مواصلة عمل المنظومات المحوسبة، وكانت الأضرار التي ألحقت بها ضئيلة وذلك بفضل الاستعدادات المبكرة التي قامت بها كل من هيئة السايبر الوطنية التابعة لمكتب رئيس الوزراء والدوائر الحكومية المعنية بالحماية التي عملت بشكل منسق خلال الهجمة".

حماية الفضاء الالكتروني الاسرائيلي
وتابع متانيا بحسب البيان:" واهتمت هيئة السايبر الوطنية التي أسست قبل أكثر من عام وفقا لتعليمات رئيس الوزراء نتنياهو، بالقيام بالاستعدادات المبكرة تحسباً لشن هجمات الكترونية، وعندما تم تشخيص التحضيرات لشن مثل هذه الهجمات، تم القيام بعمليات كثيرة من أجل التأكد بأن الدوائر الحكومية وجهات أخرى مستعدة لمواجهة هذه الهجمات. وعملت هيئة السايبر الوطنية قبل بدء الهجمات وخلالها على تنسيق العمليات الدفاعية مع الجهات المختلفة المكلفة بحماية الفضاء الالكتروني في دولة اسرائيل. وكانت الهجمات الأخيرة تشابه الهجمات الالكترونية التي شُنّت على اسرائيل خلال عملية عامود السحاب، وارتكزت على منع توفير الخدمات وتشويه المواقع وكانت أضرارها قليلة بالمقارنة مع الهجمات الذي تم القيام بها خلال عملية عامود السحاب" كما جاء في البيان.

 تضخيم انجازات القراصنة
واختتم البيان:" ارتكزت الهجمات الالكترونية الأخيرة على هجمات تهدف إلى منع توفير الخدمات وتشويه مواقع إسرائيلية ونشر تفاصيل شخصية تابعة للمواطنين. ولم يتم نشر معلومات مخترقة كثيرة أو حساسة خلال هذه الهجمات. وكان جزء لا يتجزأ من جهود القراصنة ترويج ادعاءات ومزاعم كاذبة حول الانجازات التي حققوها، وفي هذا الإطار تم نشر قوائم طويلة لمواقع تم الادعاء أنها سقطت بالرغم من أنها عملت كالمعتاد. وكان ترويج المزاعم الكاذبة يهدف إلى تضخيم انجازات القراصنة بهدف إظهار عملية القرصنة كنجاح أمام الرأي العام" الى هنا نص البيان.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
242994.59
BTC
0.52
CNY