الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 12:02

نصائح لتجنب الحساسية في فصل الربيع/كرولين عوف من سوبر فارم – كفر ياسيف

كل العرب
نُشر: 09/04/13 10:07,  حُتلن: 10:27

تعالج الادوية المضادة للهستامين تفشي الحساسية ثمة ادوية تخفف من الاعراض مثل نقاط للعينين نقاط وبخاخ للأنف ومراهم وتباع ايضا بدون وصفة طبية

حاولوا ان تقللوا من التعرض لمسببات الحساسية بواسطة المحافظة على البيئة التي تتواجدون بها معظم اليوم

 

حوالي 20 % من السكان في البلاد يعتبر الربيع فصل الحساسية، حيث يعانون في هذا الفصل من الحكة في مناطق العينين، الحنجرة والحلق، الرّشح، الاحمرار وحتى ضيق التنفس. هذه الظواهر غير خطيرة في غالبية الحالات، إلا انها تعيق وتمس بجودة الحياة لدى من يعاني منها. من اجل مواجهة هذه الحساسية والأعراض ركّزنا من اجلكم النصائح التالية:


الصيدلانية كرولين عوف 

نصائح وارشادات
1. حافظوا على البيئة : حاولوا ان تقللوا من التعرض لمسببات الحساسية، بواسطة المحافظة على البيئة التي تتواجدون بها معظم اليوم: الحرص على تنظيف الغبار، شفط السجاد اذا وُجد، اغلاق النوافذ خاصة في الطقس المغبر، وضع الشِباك على النوافذ، استبدال اغطية السرير وترطيب الهواء بواسطة جهاز البخار البارد.
2. استعملوا عند الحاجة ادوية مضادة للهستامين: حيث انها تمنع افراز الهستامين- وهي مادة يفرزها جهاز المناعة كردة فعل عند التعرض لمسبب للحساسية. توجد في السوق ادوية كثيرة يمكن شراءها بدون وصفة طبية لمن يعاني من الحساسية، على سبيل المثال:لورتدين، لورستين، زيليرجي وغيرها.
3. علاج اعراض التأثير: بينما تعالج الادوية المضادة للهستامين تفشي الحساسية، ثمة ادوية تخفف من الاعراض مثل نقاط للعينين، نقاط وبخاخ للأنف ومراهم، وتباع ايضا بدون وصفة طبية. في الحالات الخطيرة لمثل هذه الظواهر، مثلا حدوث ربو (ازمة) وما شابه يجب التوجه الى الطبيب.
4. تطعيمات: يتم تشخيص الحساسية عبر فحوصات تُجرى في العيادات او المستشفيات ووفقاً لتشخيص الطبيب يمكن تلقي التطعيمات.
5. العلاج الطبيعي: طريقة اخرى لعلاج الحساسية هي عبر منتجات طبيعية، ومنها: نبتة القراص وكفورتستين- مادة تُصنع من قشور الحمضيات، مستحضرات طبيعية تباع في الصيدليات ، مثل كوريزليا، وتساعد على علاج اعراض الحساسية - وهو بخاخ للأنف يُباع على شكل شراب ايضا. كما وهنالك مستحضرات طبيعية يمكن طلبها من الصيدلية، مثل: cepa allium لعلاج العطس والرشح ، sanguinaria لعلاج الرشح الذي يرافقه تهيّج في الحلق، pulsatilla لعلاج الرشح الجاف ليلا، والذي يتحسّن خلال النهار وفي الهواء العليل و histaminum دواء طبيعي يقلل من ردة فعل الحساسية.
ع.ع.

مقالات متعلقة